الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وحدة تعليم الكبار بجامعة الزقازيق تعقد ورشة عمل عن انجازات كلية التربية النوعية

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

عقدت وحدة تعليم الكبار ورشة عمل بكلية التربية النوعية اليوم السبت الموافق 3/4/2021 عن "إنجازات وإسهامات كلية التربية النوعية في محو الأمية وتفعيل دور المجلس التنفيذي والطلاب في المشروع في الفترة من 2018/2021، ومناقشة الجوانب الإيجابية والسلبية ،ومتطلبات تحديث وتطوير الإجراءات السائدة من خلال توعية وتثقيف وتحفيز الطلاب للإستمرار في مشروع محو الأمية خلال ابريل ويولية 2021، .

ونشر ثقافة المشاركة في محو الأمية بدءاً من الفرقة الثانية حتي يتمكن الطلاب من المشاركات في الدورات الإمتحانية المختلفة بدلا من التركيز علي دور أبريل أو يوليو، وضع تصور لكيفية تكريم الطلاب المتميزين في انجاز مشروع محو الأمية، وضع تصور لكيفية المشاركة في مبادرة حياة كريمة من خلال طلاب الكلية.

وعقدت الورشة تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق والدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة مرفت عسكر المشرف علي قطاع الدراسات العليا والبحوث.

وأكد، رئيس الجامعة علي أهمية دور الجامعة في التعامل مع القضايا المجتمعية والمساهمة في مواجهة التحديات التنموية، ويأتي علي رأس هذه التحديات مشكله الأمية موجها إلي تعزير مشاركة الطلاب في محو الأمية وتفعيل الآليات اللازمة لذلك من خلال وحدة تعليم الكبار بالجامعة، كما عبر عن تطلعه إلي أن تكون محافظه الشرقية كبيئة خصبه للجامعة خاليه من الاميه بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية ذلك في إطار استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030 وما تشهده من مشروعات تنموية تنال الاهتمام من قبل الارادة السياسية.

وأكد، الدكتور محمد الفقي مدير وحدة تعليم الكبار علي أهمية دور طلاب الجامعة في المشاركة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتحقيق شعار قرية بلا أمية.

جاءت ورشة العمل بحضور المجلس التنفيذي لمحو الأمية بالكلية بقيادة الدكتور هاني حلمي عميد الكلية والدكتور يونس مصطفي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد عبدالبديع وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وفي حضور أعضاء المجلس التنفيذي لمحو الأمية بالكلية ، والدكتورة هالة الجلاد المشرف بوحدة تعليم الكبار وحضور لؤي عبدالله مدير شئون الدارسين والامتحانات بهيئة تعليم الكبار فرع الشرقية.