الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطولات بعد اشتياق.. الزمالك بالكونفدرالية يعود لمنصة التتويج الإفريقية

الزمالك ونهضة بركان
الزمالك ونهضة بركان

بعدما شاهد عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مفاجآت متعددة في عالم الساحرة المستديرة خلال الموسم المنقضي، ومنها ظهور عدد كبير من الأندية العالمية على منصات التتويج المختلفة "المحلية والقارية والعالمية" مرة أخرى، بعد فترة غياب طويلة.

يرصد لكم "الطريق" على مدار الشهر الكريم، يوميات البطولات التي حققتها الأندية بعد اشتياق، وتكلل بها تعب فرق بأكملها بالنجاح.

غاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك كثيرًا عن القارة الإفريقية، وبعد آخر ظهور له في 2003، وتحقيق كأس السوبر الإفريقي على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

ولكن عاد الحظ مبتمسًا لأبناء القلعة البيضاء في موسم 2019، والتي ظفر فيها الفارس الأبيض ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، في صدام مثير مع نهضة بركان المغربي.

ورغم أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق المغربي بهدف دون رد، إلا أنه وفي أمسية كروية رمضانية، وبالتحديد في مساء الأحد 26 مايو 2019، 21 رمضان 1440، تواجه الفريقان مجددًا في لقاء الإياب بالأسكندرية، والتي لجأت لركالات الترجيح لتحسم اللقب لصالح أبناء ميت عقبة.

في لقائي قادهما السويسري كرستيان جروس، رفقة مجموعة من لاعبي النادي، والذين سطروا أسمائهم بحروف من نور في تاريخ الأبطال، منهم عمر صلاح، عبد الله جمعة، محمود علاء، محمد عبد الغني، حمدي النقاز، طارق حامد، محمود عبد العزيز، يوسف إبراهيم أوباما، محمود كهربا، عمر السعيد، أحمد سيد زيزو، محمود حمدي الونش، بهاء مجدي، حازم إمام، محمد إبراهيم، إبراهيم حسن، أيمن حفني، حميد أحداد.

اقرأ أيضًا: ”6 - 3”.. الأهلي يكتسح الزمالك في تاريخ مواجهات ”قمة” رمضان

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بفوز الزمالك بهدف نظيف، ليتم اللجوء لركلات حظ مباشرة، والتي ابتسمت للقلعة البيضاء، واستطاع أن يحسم لقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، والبطولة الإفريقية العاشرة في تاريخه بعد توقف عن التتويج القاري بدأ منذ عام 2003 عندما توج بكأس السوبر الأفريقي على حساب الوداد المغربي.

ركلات الحظ نجح كل من خالد بوطيب، محمود علاء، عبد الله جمعة، يوسف أوباما وأحمد سيد "زيزو".. في تسجيل ركلات الزمالك الخمس، في حين سجل لاعبي نهضة بركان 3 أهداف وإهدار ركلتين.