الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”خط أحمر”.. حسين خرجة وقصته مع الصيام في أوروبا

حسين خرجة
حسين خرجة

يعد الدولي المغربي حسين خرجة، أحد أبرز المحترفين العرب والمسلمين في الملاعب الأوروبية، وتحديدًا الدوري الإيطالي، وذلك بعد أداءه المميز مع الفرق التي لعب لها.
وبخلاف أداءه المميز، فقد كان خرجة مثالًا للمحترفين المسلمين الملتزمين بتعاليم دينهم في الملعب وخارجه.
البداية
ولد حسين خرجة في فرنسا، في التاسع من شهر سبتمبر عام 1982، حيث بدأ مسيرته الكروية من أكاديمية نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل أن يرحل عن الفريق في عمر مبكر.
ولعب خرجة لأول مرة على صعيد الفريق الأول بعدما انتقل لصفوف فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي موسم 2000/2001، وفي عام ،2001 انتقل خرجة للدوري الإيطالي؛ ليلعب مع فريق ترنانا، ويظل به حتى عام 2005؛ لينتقل بعدها إلى صفوف فريق روما الإيطالي على سبيل الإعارة.

 

ثم رحل بعدها ليلعب بصفوف عدد من الأندية الإيطالية الأخرى مثل: بياتشنزا، وسيينا، وجنوى، قبل أن ينضم عام 2011 إلى فريق الإنتر الإيطالي، بطل إيطاليا وأوروبا في ذلك التوقيت، إلى أن اعتزل كرة القدم بفريق ستيوا بوخارست الروماني عام 2017.
خط أحمر
حسين خرجة طوال مسيرته الاحترافية كان دائمًا ما يحافظ على أداء الصلاة والصيام في شهر رمضان، هذا بخلاف أداء الفرائض الأخرى.
وكان خرجة قد واجه مشكلة وهو يلعب ضمن صفوف جنوى الإيطالي، بعد طلب مدربه بالفريق ضرورة الإفطار في رمضان ليحجز مكانه بالتشكيل الأساسي للفريق، إلا أنه رفض طلب مدربه، ليقرر استبعاده من التشكيل الأساسي في المباراة الافتتاحية للدوري الإيطالي أمام فريق روما الإيطالي، ويجلسه على مقاعد البدلاء خوفًا من تراجع مستواه البدني بسبب الصيام.
وبعد أن لاحظ مدربه بجنوى إصراره على الصيام رغم الاستبعاد ومعاناته من آشعة الشمس في إيطاليا، سمح له بخوض التدريبات ليلًا حتى يستطيع الصيام دون مشكلة، ليعتمد عليه بعد ذلك في التشكيل الأساسي للمباريات التي يلعبها جنوى نهارًا.
من جانبه علق خرجة على ذلك الأمر، حيث قال: "صيام رمضان كان خطًا أحمر بالنسبة لي، لا يمكنني أن أتجاوزه".