الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالصور| وزيرة الثقافة تفتتح معرض فيصل الرمضاني للكتاب

وزيرة الثقافة في معرض فيصل للكتاب
وزيرة الثقافة في معرض فيصل للكتاب

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فعاليات معرض فيصل الرمضاني للكتاب الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج بشارع فيصل بالطالبية، والذي يستمر حتى 18 رمضان.

وعلى هامش الافتتاح قالت "عبد الدايم"، إن توفير الإصدارات بأسعار مخفضة يأتي ضمن مبادرة ثقافتك كتابك التي يضمها مشروع الثقافة "بين إيديك"، وسيتم تنفذيها في العديد من معارض الكتاب التي تقيمها وزارة الثقافة خلال الفترة القادمة بمختلف أرجاء مصر.

وأضافت في تصريحات صحفية، أنه تحددت أسعار مخفضة لجميع العناوين المعروضة وأمهات الكتب تبدأ من جنيه واحد وحتى 20 جنيه لكافة إصدارات وزارة الثقافة ودور النشر المشاركة تشجيعا للمواطنين على المعرفة التي تساهم في تنمية الوعى وبناء الإنسان.

من جانبه، قال الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض اليوم هو بداية جديدة في شكل المعارض التي تقيمها وزارة الثقافة، وهي مرحلة الكتاب المخفض، حيث أن سعر أغلى كتاب في المعرض هو 20 جنيه لتوفير الثقافة للقارئ العادي.

يذكر أن معرض فيصل للكتاب يقام على مساحة 8000 متر مربع، بمشاركة 42 دار نشر إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة دار المعارف، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وسور الأزبكية ويصاحبه برنامجا للعروض الفنية المتنوعة بالإضافة إلى ورش عمل خاصة بالأطفال.

وتقرر أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من الحادية عشر صباحا حتى الثانية عشرة منتصف الليل.

موضوعات متعلقة