الأحد 22 مايو 2022 06:09 مـ 21 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

إفطار السادس عشر من رمضان.. طريقة عمل الحواوشي

الحواوشي
الحواوشي

مع حلول شهر رمضان الكريم، وتبحث الكثير من ربات البيوت عن وصفات أطعمة لذيذة وجديدة حتى تكون مختلفة عن وصفات الأيام العادية لتحضيرها على وجبة الإفطار، خاصة وأنهن يشعرن بالحيرة الشديدة كل يوم لمعرفة واختيار الأطعمة التى يمكنهم تحضيرها، حيث يلتزمن بالطبخ بشكل يومي ويحاولن الاهتمام أكثر بأذواق الأسرة وتفضيلاتهم تقديرًا لصيامهم.

 

وتوجد العديد من الوجبات المختلفة ومن أكثر الوصفات التي يحبها الشعب المصري الحواوشي، ويتم إعداده بطرق كثيرة ومختلفة، وجميع أفراد العائلة يحبونه من أطفال وكبار، وأيضًا من الوصفات سهلة التحضير.

 

ويقدم "الطريق" خلال السطور التالية طريقة تحضير الحواوشي بمذاق مختلف والذي يعد من أشهر وألذ الأطباق التى يمكن تحضيرها للإفطار فى اليوم السادس عشر من أيام الشهر الكريم، وتعد هذه الأكلة من الأكلات العربية اللذيذة لدى كثير من العائلات ولذلك نقدم لكِ طريقة عملها بالخطوات.

اقرأ أيضا: ”بعد الفطار”.. أسهل طريقة لعمل كيكة الفواكه المجففة

مقادير الحواوشي

نصف كيلو لحمة مفرومة على الـ 4 أرغفة

4 رغيف خبز بلدي

1 حبة بصل مفروم ناعم

1 حبة فلفل أحمر مقطع

1 حبة فلفل أخضر مقطع

1 حبة فلفل أصفر مقطع

1 حبة فلفل حار مفروم

ربع كوب ماء

2 معلقة كبيرة زيت

1 معلقة كبيرة دقيق

1 معلقة صغيرة بهارات

1 معلقة صغيرة ثوم بودرة

1 معلقة صغيرة بصل بودرة

نصف معلقة صغيرة جوزة الطيب مطحونة

رشة قرفة

رشة زنجبيل

خطوات تحضير الحواوشي

يسخن الفرن على درجة حرارة "140 مئوية"، ثم توضع اللحمة فى صينية ويضاف إليها البصل والفلفل الملون والحار، وتخلط كل هذه المكونات جيداً.

بعد ذلك، يضاف الدقيق، وتتبل اللحمة بالملح والفلفل الاسود والبهارات والبصل البودرة والثوم المطحون وجوزة الطيب والقرفة والزنجبيل، وتخلط جيداً حتى تتجانس، ثم يخلط الماء مع الزيت، ويدهن به الخبز البلدي.

ثم، يتم حشو الخبز بخليط اللحم ويراعى توزيعه على كامل الرغيف، ثم يلف الخبز بورق ألومنيوم "فويل"، ويدخل الفرن لمدة من 20 إلى 25 دقيقة وحتى ينضج، ويخرج من الفرن، ويزال الفويل، ثم يقطع أرباع.

بعد ذلك، يُرص فى الطبق، ويقدم ساخن مع البطاطس المحمرة والمخلل وسلطة الطحينة.

منوعات طريقة عمل الحواوشي مكونات الحواوشي وصفات سهله فطار رمضان اكلات رمضان فطار السادس عشر من رمضان
بنوووك