الأحد 22 مايو 2022 06:51 مـ 21 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار التوك شو

مستشار الرئيس: قد نضطر للإغلاق بسبب كورونا في هذه الحالة (فيديو)

مستشار الرئيس للصحة محمد عوض تاج الدين
مستشار الرئيس للصحة محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي لشؤون الصحة، إن الدولة قد تضطر للإغلاق، في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا التاجي.

 

وأضاف "تاج الدين"، في تصريحات إعلامية له عبر فضائية "الأولى" المصرية، أن مصلحة وحياة المواطنين أولى وفي المقام الأولى، منوها أن الدولة تقوم بعمل توازن بين حالة الوباء وصحة المواطن وحالته الاقتصادية.

وأشار مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي لشؤون الصحة، إلى أن هناك انعقاد دائم لدى إدارة لجنة الأزمات على مدار 24 ساعة، وفي حالة الخطر سيتم اتخاذ إجراءات فورية، مطالبا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا نضطر إلى ما لا يُحمد عقباه، معلقا :"كلما تزايدت الأعداد كلما زاد الضغط على القطاع الطبي وازدادت المعاناة".

 

اقرأ أيضا: مستشار الرئيس: العالم لديه عجز في إنتاج اللقاحات المضادة لكورونا

وتابع مستشار الرئيس تصريحاته: العالم لديه عجز في إنتاج اللقاحات المضادة للوباء، معلقا : "الدول المنتجة للقاحات استحوذت على عدد ضخم منها لمواطنيها، ولكن مصر وفرت لقاحات من مصادر متعددة".

 

ونوه مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، بأن هيئة الدواء المصرية تتأكد من مدى صحة وصلاحية اللقاحات فور وصولها، مبشرا بأن أعراض اللقاحات ليس خطيرة، وتتنوع بين الحرارة أو ألام فى الحقن وأعراض أنفلوانزا طبيعية.

 

مستشار الرئيس للصحة محمد عوض تاج الدين كورونا في مصر ارتفاع إصابات كورونا وفيات كورونا السيسي
بنوووك