الخميس 19 مايو 2022 01:38 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

سحور يوم 18 رمضان.. بيض مسلوق محشي

بيض مسلوق محشي
بيض مسلوق محشي

تعتبر وجبة السحور فى شهر رمضان المبارك من الوجبات الأساسية بجانب الإفطار وقت اَذان المغرب، ويلزم الاستيقاظ قبل الفجر من أجل تناول الطعام للحفاظ على معدلات السكر فى الدم، بالإضافة إلى أنه يحمي الشخص من الصداع الناتج عن الامساك عن الطعام والشراب لأكثر من 15 ساعة متواصلة يوميًا خلال الشهر المبارك.

 

كما أن هذه الوجبة المهمة تمُد الجسم بالطاقة اللازمة لإتمام أنشطته طوال اليوم خلال إمساكه عن الطعام، وأخيرا فالسحور يقلل من حدة الشعور بالجوع والعطش طوال اليوم خلال ساعات الصيام.

 

ويعرض "الطريق" خلال السطور التالية وصفة سحور يوم 18 رمضان 2021، وتتنوع مائدة السحور يوم بعد يوم خلال الشهر المبارك، وهذه المرة يمكن تحضير أكلة بيض مسلوق محشي.

اقرأ أيضًا: عاجل | ”أغلى مطعم فى مصر”.. الفطار بـ 3 الَاف والسحور بـ 2400 والدخول بشروط خاصة

 

اقرأ أيضًا: نصائح لمنع العطش أثناء الصيام في ظل ارتفاع درجة الحرارة

سحور اليوم الثامن عشر من رمضان

مكوّنات بيض مسلوق محشي

المقادير لعدد 8 بيضات

1 ملعقة كبيرة بصل أخضر مفروم

1 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم

1 ملعقة كبيرة مايونيز

1 ملعقة صغيرة خردل

1/4 ملعقة صغيرة زعتر مفروم

1/4 ملعقة صغيرة ملح

1/2 ملعقة صغيرة فلفل

2 شريحة خبز

1 ملعقة كبيرة زيت

خطوات تحضير بيض مسلوق محشي

تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وفى اناء به ماء على نار عالية ضعي البيض للسلق لمدة 10 دقائق، ثم ارفعي الإناء من على النار وضعيه تحت الماء البارد ثم صفيه وقشريه.

بعد ذلك، قطعي البيض طوليا ثم ازيلي الصفارة و ضعيه في طبق كبير الحجم، ثم اضيفي البصل الأخضر و البقدونس و المايونيز و المستردة و الزعتر و الملح والفلفل إلى الطبق و قلبي جيداً.

ثم قومي بحشو بياض البيض بمقدار ملعقة صغيرة من مزيج صفار البيض وضعي فوقها ملعقة كبيرة من الخبز المفتت، واحضري صينية قابلة للإستخدام في الفرن ثم ضعي بياض البيض المحشو بها، فى الأخير، ضعي كمية الزيت على بياض البيض و وزعيها بالتساوي، ثم ضعي البيض تحت الشواية في الفرن لمدة 1 دقيقة حتى يتحمص الخبز المفتت.

منوعات منوعات الطريق أكلات سحور وصفات رمضان وصفات رمضانية سهلة سحور 18 رمضان السحور اليوم سحور النهاردة بيض مسلوق محشي
بنوووك