الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:51 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تنجح في إعادة 12 مليون جنيه وتضبط المتهمين بالمنوفية

وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، في إعادة مبلغ 12 مليون جنيها، تم سرقتها من سيارة نقل أموال، والقبض على مرتكبى واقعة السرقة.

 

وكان تبلغ إلى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية مدير الأمن، من أحد مسئولي شركات الأمن والحراسة ونقل الأموال، و 2 آخرين يعملان بنفس الشركة، بأنه عقب توجه إثنين من العاملين "المُبلغين" لفرع إحدى شركات الإتصالات بدائرة القسم مستقلين سيارة تابعة لجهة عملهم، قيادة سائق تابع للشركة، ولدى دخول السيارة الفرع لتحصيل مبالغ مالية لاذ قائدها بالفرار وبداخلها مبلغ 12 مليون جنيها، وعثورهم على السيارة، وبعد تتبعها بتقنية التتبع، دون قائدها والمبلغ المالى.

 

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن المشكو في حقه وراء إرتكابها، ومن خلال تتبع خط سير هروب الجناه تم تحديد السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة "نصف نقل مزودة بصندوق مغلق" وتبين أنها مؤجرة، السائق، مقيم بمحافظة المنوفية، وأنه وراء إرتكاب الواقعة بالإشتراك مع سائق شركة نقل الأموال، وسائق آخر، وتبين إختبائهم في محافظة المنوفية.

 

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة بالإشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، أمكن ضبطهم أثناء تواجدهم داخل قطعة أرض بدائرة قسم شرطة قويسنا.

 

بمواجهتهم أمام جهات التحقيق عن الواقعة، اعترفوا بإرتكابها، واقر سائق شركة نقل الأموال بأنه نظراً لطبيعة عمله في الشركة، وعلمه بتحصيل مبالغ مالية كبيرة، إختمر في عقله فكرة سرقتها وفى سبيل ذلك إتفق مع المتهمان الآخرين على تنفيذ مخططه، وقام أحدهما بإستئجار السيارة النقل التى تم استخدامها في ارتكاب الواقعة، وكذا استئجار قطعة الأرض التى تم ضبطهم فيها.

 

تم بإرشادهم ضبط المبلغ المالي المستولي عليه، وأضافوا بإنفاقهم جزء من المسروقات على متطلباتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

اقرأ أيضًا: النيابة تحقق في إلقاء أم لابنتها من الطابق الخامس في أكتوبر