الأحد 22 مايو 2022 07:53 مـ 21 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

كيف تبدأ في الاستثمار في الأسهم؟

جريدة الطريق

يشير سوق الأوراق المالية بشكل عام إلى البورصات الموجودة للتداول وشراء وبيع الأسهم التي يتم تداولها خارج البورصة أو في البورصة، ويتم تداول الاسهم في هذه البورصات حيث يتم شراء الأسهم أو بيعها في أيدي المشترين من المستثمرين. سوق الأوراق المالية هو المكان الذي تلتقي فيه مجموعات كبيرة من المشترين والبائعين لشراء وبيع الأسهم من بعضهم البعض في أوقات محددة مسبقًا. هناك درجة عالية من الرافعة المالية في سوق الأوراق المالية ، حيث يمكن شراء كميات كبيرة من الأسهم وبيعها في وقت قصير جدًا، وأحيانًا في غضون دقائق. سوق الأوراق المالية هو مكان يمكن من خلاله تداول الأعمال.

يوفر سوق الأوراق المالية فرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة للاستثمار في الأعمال التجارية وكسب الأرباح. هناك أيضًا فئة كبيرة من المستثمرين المؤسسيين المهتمين بسوق الأوراق المالية. تشمل الأنشطة الرئيسية التي تتم في سوق الأوراق المالية ما يلي: تداول وبيع الأسهم. شراء وبيع الأسهم. إصدار وبيع شهادات الأسهم ؛ تبادل المعلومات بشأن الأسهم المدرجة ؛ المدفوعات التي تتم بين المشاركين في سوق الأوراق المالية ؛ توفير الأموال للمساهمين ؛ وتقديم قروض للشركات. وبينما تحدث كل هذه الأمور ، فإن الهدف المركزي هو تزويد المستثمرين بوسائل لاستثمار أموالهم في مشاريع سوق الأوراق المالية.

تداول الاسهم عبر شركة وساطة

يتوفر عدد من البدائل للاستثمار في سوق الأوراق المالية. الطريقة الأولى والأكثر شيوعًا هي استخدام شركة وساطة تتعامل حصريًا في الأوراق المالية. قد تقدم هذه الشركات إما أسهم فردية أو صندوقًا متخصصًا قائمًا على السوق. تمثل الحصة الفردية جزءًا من أسهم شركة واحدة ؛ لذلك ، عندما يشتري المستثمر الأسهم ، فإنه يشتري جزءًا صغيرًا من أسهم تلك الشركة. الصندوق المتخصص هو مجموعة من الأسهم التي لها تركيز مشترك على المستثمر ، مثل صندوق العقارات أو صندوق أسهم التكنولوجيا.

تداول الاسهم عن طريق السماسرة

خيار آخر هو العمل مباشرة مع سماسرة الأسهم. وسطاء الأسهم هم مندوبو مبيعات مستقلون يتعاملون مع المعاملات للعملاء الأفراد. غالبًا ما يعتبرون وسطاء بين المستثمرين والبورصة. يتم تضمين بعض وسطاء الأسهم أيضًا في البورصات كممثلين يتداولون على منصاتهم. يتيح ذلك للمستثمرين شراء وبيع الأسهم دون مغادرة مكاتبهم.

تقدم بورصة نيويورك للأوراق المالية التبادل المباشر لكل من الأوراق المالية المدرجة وغير المدرجة. لا تشمل بورصة نيويورك الأسهم النقدية ، والتي هي أغلى من الأسهم العادية. يمكن للمستثمرين المهتمين بشراء أسهم في بورصة نيويورك زيارة موقعهم الإلكتروني أو الاتصال بالخط الساخن في بورصة نيويورك لطلب المعلومات. لا تقوم بورصة نيويورك ببيع أو تداول الأوراق المالية.

التداول في مؤشرات الأسهم

المؤشرات هي بديل شائع آخر لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار في سوق الأسهم. يستخدم العديد من المستثمرين مؤشرات سوق الأسهم ، مثل مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر راسيل المتفوق في أداء الأسهم. توفر مؤشرات سوق الأوراق المالية هذه معلومات أساسية عن أسعار الأسهم المتداولة علنًا. عادة ما تكون متاحة مرة واحدة في اليوم للمتداولين والمستهلكين. تعتمد معظم المؤشرات على العديد من الشركات أو الصناعات المختلفة وقد توفر درجات متفاوتة من المعلومات حول شركة معينة.

عند التفكير في أي استثمار ، من المهم التحدث إلى أحد المحترفين حول إيجابيات وسلبيات الخيار الذي تفكر فيه. يمكن أن يساعدك إجراء البحث في تحديد ما إذا كانت استراتيجية تداول الأسهم مناسبة لك أم لا. إذا كانت لديك خبرة في تداول الأسهم ، فستكون على دراية بالفعل بالتفاصيل المهمة التي يمكنك استخدامها لصالحك. قبل إجراء استثمار في الأسهم ، اطلب دائمًا المشورة من سمسار البورصة.

يمكن أن يكون الاستثمار في سوق الأسهم مثيرًا إذا قمت بذلك بشكل صحيح. عند الاستثمار في صناديق أسواق المال ، من المهم أن تفهم كيف يمكن أن يفيدك الاستثمار في هذه الصناديق. تقدم صناديق أسواق المال حسابات توفير عالية الفائدة تقدم أيضًا مجموعة واسعة من خيارات الاستثمار. قد لا تكون الصناديق مثالية لجميع أنواع الاستثمارات ، ولكن هناك العديد من الفوائد للاستثمار في هذه الصناديق بما في ذلك الاستقرار وانخفاض الرسوم والنفقات.

بنوووك