الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:48 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمود بكري يرأس قافلة ”معا نبني حياة” بالعياط: مع الفقراء أينما كانوا

قال محمود بكري، الكاتب الصحفي ورئيس تحرير جريدة الأسبوع ورئيس مؤسسة "محبي مصر"، إن التضامن مع المحتاجين من أبناء الوطن واجب قومي قبل أن يكون عملا تطوعيا.
وأضاف بكري على هامش مشاركته بقوافل مبادرة "معا نبني حياة"، التي ترعاها المؤسسة، بمنطقة العياط بالجيزة، أن القافلة الطبية وحملة توزيع البطاطين تأتي إيمانا بدور مؤسسة "محبي مصر" الاجتماعي والمسئولية المجتمعية تجاه جزء أصيل من أبناء الوطن.
وأوضح رئيس تحرير جريدة الأسبوع، خلال فعاليات المبادرة التي يرعاها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن أهالي قرى المساندة والعياط جزء من أهلنا وأن ما يقوم به هو والمشاركون في جهود القافلة واجب وليس منّة عليهم ومسئولية يجب الاضطلاع بها، وأن المؤسسة لا تتوانى عن تقديم يد العون للآخرين من الأهالي والمحتاجين.
شملت فعاليات المبادرة توزيع ملابس شتاء وبطاطين على المحتاجين والفقراء من أهالي المنطقة، تكريسا لمبدأ المواطنة والشراكة، ورفع المعاناة عن المواطنين، انطلاقا من الأهداف التي أنشئت من أجلها المؤسسة.
شارك في تنظيم المبادرة رجل الأعمال مدحت بركات ورئيس مجلس إدارة موقع وجريدة الطريق، بجانب العميد محمد سمير المتحدث السابق باسم القوات المسلحة ونائب رئيس حزب الوفد لشئون الشباب، والدكتورة لمياء عبدالقادر، نائب محافظ الجيزة ورئيس مدينة العياط ولفيف من الشخصيات العامة والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الجيزة.
وأعرب الأهالي عقب انتهاء أعمال المبادرة عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذل للتخفيف عن الفقراء، مؤكدين عميق شكرهم لمنظمي مبادرة "معا نبني حياة".
وأجرى أطباء القافلة الطبية كشوفات على الأهالي المرضى وتشخيص حالاتهم في كافة التخصصات مع صرف الأدوية لهم بالمجان.