الأحد 22 مايو 2022 07:01 مـ 21 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

برلماني يدين حادث منع ”الحوثيين” إقامة الصلوات في صنعاء

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الأحداث التي تشهدها العاصمة صنعاء اليمنية، من منع لإقامة صلوات الترواح بالمساجد، من قبل ميليشيات الحوثيين، يعتبر أمر إرهابي جبان.

 

وأشار "أباظة" في بيان له اليوم، إلى أن تلك الأعمال التخريبة استكمالا لمخططهم الماثوني الإرهابي، إضافة إلى تناقضه مع كافة الأديان والشرائع السماوية، ومخالفة المواثيق الدولية.

 

اقرأ أيضا: ”الشيوخ” يستأنف جلساته بمناقشة قانون نقابة المهندسين غدا

وأدان وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، تلك الأعمال العدائية الإرهابية، معلقا :" هذا التصرف البغيض وغير الانسانى يتناقض مع مبادئ جميع الأديان السماوية ويخالف المواثيق الدولية التي تؤكد على احترام حرية العقيدة وحماية دور العبادة".

 

وأضاف النائب البرلماني: إن تاريخ الحوثيين مليء بالجرائم البشعة ضد الإنسانية، وماحدث في شهر رمضان المعظم يتنافى مع حقوق الإنسان الدولية، مطالبا المجتمع المدني والدولي من "الأمم المتحدة ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي" ضرورة التدخل العاجل والتصدي لتلك الأفعال غير الآدمية، معللا: "الأمر صورة من صور الإرهاب الفكري والديني الذي تمارسه هذه الميليشيا، بالتوازي مع اعتداءتها الإرهابية المستمرة ضد المدنيين".

مجلس النواب البرلمان العربي لجنة السؤون العربية السيسي احداث اليمن منع الصلاة في اليمن الحوصيين
بنوووك