الخميس 19 مايو 2022 01:37 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

التعليم: امتحان تكميلي لمن لم يحصل على 50 % في امتحانات أبريل

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الأسبوع المقبل، عقب انتهاء تصحيح نماذج الامتحانات، التي أداها الطلاب خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء الماضية.

 

وأشارت المصادر بالتعليم، إلى احتساب الدرجة كاملة عن امتحان شهر أبريل فقط، منوها أن من لم يحصل على مجموع يعادل الـ50% عن شهر أبريل، سيتم دخوله امتحان تكميلي، بالمرحلة الثانوية العامة لصفوف النقل، معلقا: "الامتحان بالترم الأول كان لاجتياز الطالب فقط، ولكن امتحان أبريل هو الفاصل وفي الدرجات الحاصل عليها ومن ثم النجاح في المادة".

 

اقرأ أيضا: الحكومة توضح حقيقة نقص مياه الري اللازمة لمشروع ”الدلتا الجديدة”

في سياق متصل، أعلن المركز الإعلامي مجلس الوزراء، صباح يوم السبت الماضي 1 مايو، تواصله مع وزارة التربية والتعليم، بخصوص تداول منشور يزعم الإعلان عن جدول امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

وبدورها قامت وزارة التربية والتعليم، بنفي تلك الأنباء التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، منوها على أنه لا صحة لما تردد عن تلك الأنباء، وأنها مجرد اجتهادات إلكترونية من بعض الصفحات والمواقع.

 

ونوهت عن عدم صدور أي جداول لامتحانات الشهادة الإعدادية، وفي حال وجود مستجدات بهذا الشأن سيتم الإعلان عنها عبر قنوات الاتصال الرسمية للوزارة سواء الموقع الإلكتروني (هنـــــا)، أو عبر صفحة الوزارة الرسمية بموقع فيس بوك (هنـــــا).

امتحان تكميلي امتحان ابريل نتيجة امتحانات النقل نتيجة الترم التاني 2021 امتحانات الشهاد الاعدادية
بنوووك