6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 01:33 صـ 22 محرّم 1444 هـ

الحكومة توافق على إسقاط الجنسية عن مواطنين لهذا السبب

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء- ارشيفية
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء- ارشيفية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، قرار أصدره مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، والذي يفيد بإسقاط الجنسية عن بعض المواطنين؛ لتجنسهم بجنسية آخرى دون الحصول على إذن حكومي، وذلك وفقا للقرار رقم 14 لعام 2021.

 

وفي السياق ذاته، أصدرت الحكومة القرار رقم 15 لسنة 2021، والذي ينص على مايلي:

 

اقرأ أيضا: عاجل | مدبولي يعلن قرارات مشددة من الحكومة لمواجهة كورونا بداية من الغد

"الموافقة علي اسقاط الجنسية المصرية عن ابراهيم جمال أبو المجد محمود من مواليد محافظة قنا بتاريخ 9 سبتمبر 2001 ، بعد تجنيسه بجنسية أجنبية دون الحصول علي إذن مسبق.

 

قانون إسقاط الجنسية المصرية

وقررت المادة 16 من قانون الجنسية المصري رقم 26 لسنة 1975، بتحديد الحالات التي يمكن فيها إسقاط الجنسية المصرية عن كل من تمتع بها، والتي ينص القانون في هذا شأنها على أنه يجوز بقرار مسبب من مجلس الوزراء إسقاط الجنسية المصرية عن كل من يتمتع بها في أي حالة من الأحوال التالية"

إذا دخل في جنسية أجنبية على خلاف حكم المادة 10.

إذا دخل قبل الخدمة العسكرية إلى إحدى الدول الأجنبية دون ترخيص سابق يصدر من وزير الحربية.

إذا كانت إقامته العادية في الخارج وصدر حكم بإدانته في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج.

إذا قبل في الخارج وظيفة لدى حكومة أجنبية أو إحدى الهيئات الأجنبية أو الدولية وبقى فيها بالرغم من صدور أمر مسبب إليه من مجلس الوزراء بتركها.

إذا كان بقاؤه في هذه الوظيفة من شأنه أن يهدد المصالح العليا للبلاد.

إذا كانت إقامته العادية في الخارج وانضم إلى هيئة أجنبية من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي أو الاقتصادي للدولة بالقوة أو بأي وسيلة من الوسائل غير المشروعة. 

إذا عمل لمصلحة دولة أو حكومة أجنبية وهي في حالة حرب مع مصر أو كانت العلاقات الدبلوماسية قد قطعت معها، وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز مصر الحربي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي أو المساس بأي مصلحة قومية أخرى.

إذا اتصفت الجهة التي يعمل بها في الخارج في أي وقت من الأوقات بالصهيونية.