الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قرار الحكومة.. حملات ليلية مكبرة على المقاهي والمحلات

قوات الشرطة
قوات الشرطة

تشن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الخميس، حملات أمنية مكثفة لاستهداف المولات التجارية والمطاعم والمحال والمقاهي والمولات التجارية ودور السينما المخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، بالغلق الساعة التاسعة مساءً واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتستهدف الحملات الأمنية المكبرة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها لحماية صحة المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كما نشرت الجريدة الرسمية، قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا المستجد كوفيد 19، التى تم الإعلام عنها فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء.

وأعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، عددا من القرارات سيتم تطبيقها اعتباراً من، اليوم الخميس، وحتى 21 مايو بأن تكون مواعيد غلق لكل المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساء؛ والسماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات " الديليفري " للمنازل بعد هذا التوقيت.

وأضاف أنه سيتم خلال 15يومًا، حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أية منشآت، مثل المطاعم، والنوادي الاجتماعية، أو المنشآت الفندقية، كي نضمن أن تظل الأمور مستقرة خلال هذه المدة.

وتضمنت القرارات أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 مايو 2021 وحتى يوم الأحد 16 مايو 2021، أي لمدة 5 أيام، وفي خلال هذه المدة أيضاً سيكون هناك غلق كامل للشوطىء العامة والحدائق والمتنزهات، كما سيكون هناك حد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، التي تستهدف الذهاب إلى الشواطئ، حيث سيكون هناك حوكمة لعمل هذه الحافلات خلال إجازة العيد، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.

اقرأ أيضًا: بعد التحفظ عليه إجرائيا.. صرف رجل الأعمال أشرف السعد من نيابة النزهة

وتضمنت القرارات أن قرار الغلق من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحاً لا يسرى على المطاعم والكافتيريات، الكائنة بالمنشآت الفندقية مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ومحال البقالة والبدالين التموينين و محال الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك والصيدليات والسوبر ماركت وأسواق الجملة المرخصة وماكينات تموين المركبات بالوقود ومراكز الصيانة السريعة بمحطات الوقود.