الجمعة 25 يونيو 2021 10:57 صـ 15 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

مع زيادة حالات الإصابة.. هل وصل فيروس كورونا الهندي لمصر ؟

حالات الإصابة بكورونا
حالات الإصابة بكورونا

 

مازال الحديث عن فيروس كورونا المستجد، هو الشغل الشاغل للمواطنين في جميع بلدان العالم، نتيجة لعدم ظهور علاج نهائي منها، بالإضافة إلى ظهور تحورات ومستجدات تطرأ عليه بين الحين والأخر، كما هو الحال حاليًا في الهند، حيث حدث تحور جيني في الفيروس كورونا، والذي يتسبب في وقوع الآلاف من الإصابات يوميا.

 

 

ويتزامن ظهور فيروس كورونا هندي متحور جديد مع تزايد حالات الإصابة بالوباء العالمي في مصر، وهو ما جعل البعض يتسائل عن وصول الفيروس الهندي لمصر.

 

 

وتعليقًا على ذلك، أوضح مصدر بوزارة الصحة فضل عدم ذكر اسمه، أن وزارة الصحة والسكان تواصل مجهوداتها في إجراء التحاليل وتوفير كل الإجراءات اللازمة لمعرفة الإصابة بفيروس كورونا التي يُصاب بها المواطنين، للوقوف على مدى صحة وصول السلالة الهندية إلى مصر من عدمه.

 

وأكد المصدرفي تصريحات للطريق، على أنه حتى الآن لم يتم إثبات اكتشاف السلالة الهندية في مصر.

 

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت عن خروج 876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، طبقًا للإرشادات الطبية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، مبينةً أ،ه حتى الآن وصل إجمالي المتعافين من الوباء العالمي في مصر إلى 174217 حالة.

 

 

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه تم تسجيل 1102 حالة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة، طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 64 حالة جديدة.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، التي تم تسجيلها في حتى أمس الأربعاء، بلغ 232905 من بينهم 174217 حالة تم شفاؤها، و 13655 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا: وفاة مسؤول بوزارة الصحة بسبب كورونا

وتستمر مجهودات وزارة الصحة والسكان في رفع ااستعدادات على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، وإتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

وخصصت وزارة الصحة والسكان عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد، منها الخط الساخن "105، و15335ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

 

واشتملت توصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، على أن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعتبر مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

 

فيروس كورونا تحقيقات الطريق زيادة الاصابات بكورونا كوفيد19 فيروس كورونا الهندي مصر وفيروس كورونا الهندي
بنوووك