الأربعاء 18 مايو 2022 02:49 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

”اكتشاف عظيم”.. أحمد حمدي يخطف الأنظار في الدوري الأمريكي

احمد حمدي
احمد حمدي

بات الدوري الأمريكي لكرة القدم تحت السيطرة الفرعونية بوجود أحمد حمدي، لاعب نادي الجونة والمعار حاليًا لنادي مونتريال الكندي، بعدما خطف الأنظار حوله بعد خوضه عدة مباريات مع فريقه شكل الفارق.

 

وأشاد الفرنسي ويلفريد نانسي، المدير الفني للفريق بمستوى حمدي، حيث قال في تصريحاته لموقع ناديه: "كنا خائفين من الدقائق التي دخل فيها حمدي بديلًا في المباراة، لقد لعب ما يزيد قليلاً عن 26 دقيقة، وخطف أعين الجميع بإظهار نوع اللاعب الذي هو عليه، لأن حمدي عرفنا اسمه لكننا لم نشاهده يلعب".

 

واضاف: "دخل في وقت احتاج فيه الفريق إلى شرارة هجومية إضافية، ونفذ اللاعب المطلوب، ما كان يميزه هو طريقته في تغيير وتيرة اللعبة، لا يلعب مثل الآخرين، يضع نفسه في المساحات، في زوايا معقدة للخصم ويكون قادرًا على تغيير الإيقاع بفضل لمسة أو اثنتين من اللمسات السريعة".

 

وتابع: "الأمر الذي يثير منافسيه والذي يسمح غالبًا لزملائه بالتواجد في موقف للعبور، أو للتسجيل، أحببت التواصل بينه وبين دجورجي ميهايلوفيتش، فقد تمكن حمدي في 26 دقيقة فقط على 17 تمريرة ناجحة، من بينها 13 تمريرة اعتبرت "تقدمية".

 

وواصل: "هذا الانطباع الأول الرائع، دعنا ننتظر ونراه لمدة 90 دقيقة، سيكون من الضروري معرفة إذا كان بإمكانه أن يكون مؤثرًا وقائدًا في الهجوم في المباراة، نريد رؤية المزيد، فهو لاعب أحب أسلوبه".

 

اقرأ ايضًا: من رضا شحاتة لتييري هنري.. انتقال أحمد حمدي إلى مونتريال الكندي

وعن أداء الفريق، قال نانسي: "أرى ما يحدث استمرارًا لما تم القيام به العام الماضي تحت قيادة تييري هنري، يعتقد البعض أن "البناء من الخلف" ربما كان محفوفًا بالمخاطر بعض الشيء، لكننا نرى الآن ثمار هذا العمل الذي بدأ في عام 2020، يشعر اللاعبون براحة أكبر ويديمون هذه الفكرة".

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق احمد حمدي الدوري الامريكي مونتريال الجونة
بنوووك