الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. ”النواب” يجتمع مع ”الصحة” لحل أزمة تكليف الصيادلة

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

تجتمع لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم الأحد 9 مايو 2021، مع مسؤولي وزارة الصحة؛ لمناقشة وعرض الحلول الموضوعية لأزمة تكليف الصيادلة خريجي دفعتي 2018/2019، والتي أثارت الرأي العام الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وكان أحمد محمد سلامة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الاتصال بوزارة الصحة، قد تقدم بطلب إلى الدكتور أشرف حاتم، رئيس اللجنة الصحية بمجلس النواب، حول تأجيل اجتماع مسؤولي وزارة الصحة مع نواب اللجنة الصحية بمجلس النواب.

اقرأ أيضا: عاجل | رئيس الوزراء يصدر قرارا بفرض حظر التجوال

وبدوره وافق رئيس اللجنة الصحية بمجلس النواب، على تأجيل حضور ممثلي الوزارة إلى يوم 4 مايو المقبل؛ لمناقشة أزمة تكليف الأطباء خريجي دفعتي 2018/2019، والتي تقدم بها العديد من نواب المجلس في صورة طلبات إحاطة وشكاوى، ولكن تم تأجيل انعقاد الجلسة إلى موعد غدا الأحد.

في السياق ذاته، قال الدكتور مصطفى أبو زيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن تأجيل اجتماع اللجنة مع مسؤولي وزارة الصحة يأتي في مصلحة الأطباء المستحقين للتكليف، خاصة وأن اللجنة رأت إعطاء مهلة وفرصة لوزارة الصحة بتقديم حلول لحل أزمة تكليف الصيادلة خريجي دفعتي 2018/2019.

 

وأشار في تصريح لـ"الطريق"، إلى أن لجنة الصحة لديها أمل في حل الأزمة وأنها تقف خلف الأطباء في أزمتهم التي خالفت فيها وزارة الصحة القانون ومواد الدستور، متوقعا أن يتم الاستجابة لطلبات الإحاطة وتكليف باقي الدفعتين، ولكن يجب أن لا نسبق الأحداث.

 

وطالب النائب، بضرورة توضيح وإعلام طلبة وطالبات كلية الصيدلة الملتحقين مجددا، بعدم وجود تكليفات؛ حتى لا يتم الوقوع في مشكلات ، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا في توزيع الصيادلة، ما يقرب من 30 إلى 40 صيدليا بالوحدات والمراكز الصحية ولكن ليس لهم ذنبا في ذلك ومسؤولية الوزارة.