الإثنين 4 يوليو 2022 02:48 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

”حسب الموديل والسعة اللترية”.. رسوم تجديد رخصة السيارة 2021

سيارة -ارشيفية
سيارة -ارشيفية

اشتملت رسوم تجديد رخصة السيارة لسنة 2021 على عدد من الرسوم تقبل الزيادة وفقًا لموديل السيارة والسعة اللترية لها، لكنها تبدأ من مبلغ 1700 جنيه سنويًا قابلة للزيادة.

رسوم تجديد الرخص

وجاءت رسوم تجديد رخصة السيارة لسنة 2021 في السنة الواحدة لتشمل 750 جنيهًا كضريبة سنوية على السيارة، تختلف بحسب السعة اللترية للسيارة، إضافة إلى 300 جنيه ثمن بوليصة تأمين إجباري، و225 جنيهًا رسوم تركيب ملصق إلكتروني وتطوير اللوحات المعدنية، و60 إلى 350 جنيهًا رسوم إنشاء وتطوير منظومة النقل الذكي، وتختلف وفقًا للسعة اللترية للسيارة، علاوة على 125 جنيهًا رسوم شراء حقيبة إسعافات أولية ومثلث عاكس، و400 جنيه لطفاية الحريق.

الرسوم الثابتة

 

وتعتبر هذه الرسوم ثابتة بالنسبة لتراخيص وتجديد تراخيص السيارات، وهي قابلة للزيادة حسب السعة اللترية لكل سيارة، وكذلك عدد سنوات الترخيص التي تتراوح بين سنة إلى 3 سنوات.

وتشمل الأوراق المطلوبة للترخيص الرخصة المنتهية، وصورة من بطاقة الرقم القومي، ونموذج طلب التجديد أو الترخيص.

 

اقرأ أيضًا: قرار عاجل من ”دائرة الإرهاب” ضد محمد حسان وحسين يعقوب في خلية ”داعش إمبابة”

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إنه في أثناء وجود رخصة لسيارات النقل وسيارات الأجرة والأتوبيسات، فإنه يجب إحضار شهادة اشتراك في التأمينات الاجتماعية، ثم تقديم إيصال دفع الضرائب والرسوم المستحقة والتأمين الإجباري، ثم التوجه إلى نيابة المرور المختصة للحصول على شهادة مخالفات.

حوادث الطريق الرخصة أخبار الحوادث أهم الاخبار موقع الطريق المرور اللوحات المعدنية 2021 وزارة الداخلية
بنوووك