الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

كورونا تضرب محلات كعك العيد فى المنيا

قبل حلول عيد الفطرالمبارك، تغيرت الأحوال بمحافظة المنيا، بعد أن ألقت جائحة كورونا بظلالها على المحلات التجارية، خاصة محلات الحلويات وكعك العيد بسبب قرار الغلق من الساعة 9 مساء الذى فرضته الدولة، خوفا على حياة المواطنين، من تفشي الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وفي شارع الجلاء بمدينة ملوى جنوب المنيا، والتى تعد من أكبر المدن فى مجال تصنيع المخبوزات الجاهزة، يرصد "الطريق" توافد الزبائن الذين يفضلون شراء كعك العيد الجاهز، حيث تقول هالة محمود، 50 سنة، ربة منزل، مقيمة بشارع الشيخ ناصر، إن خبز كمية من كعك العيد والبسكويت يعد عملا شاقا، خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة والصوم، بالإضافة الى التكاليف المادية من ناحية شراء الدقيق والبيض والسمن والسكر بتكلفة تعادل تقريبا نفس ثمن الكعك الجاهز، لكنها عادت لتؤكد: "مفيش أحسن من الكعك البيتي".

اقرأ أيضا: البيتى فور بالملبن بـ70 جنيها.. أسعار الكعك والبسكويت بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

فيما أوضحت سناء عبد السلام أن عمل الكعك والبسكويت فى البيت يخلق طقوس جميلة بين السيدات أمام الأفران وفي العجن والتقطيع.

"ربنا يكون في عون الناس"، بهذه العبارة بدأ الحاج سعد مخلوف، صاحب محل حلويات، حديثه عن حالة إقبال الزبائن لشراء  المخبوزات الكعك والبسكويت، الذي يعانى حالة من الركود بسبب جائحة فيروس كورونا.

وعن الأسعار، قال إن سعر علبة الكعك المشكل 2 كيلو يصل إلى 150 جنيها، وعلبة الكعك عادى 3 كيلو بـ 225 جنيها، وعلبة الكعك مشكل عادى 4 كيلو بـ300 جنيه، وعلبة كعك مشكل عادى معبأ فى علبة باغة شفاف 1.5 كيلو بـ 135 جنيها.

 وعلبة كعك مشكل شفاف عادى 2 كيلو بـ 165 جنيها وعلبة كعك مشكل شفاف عادى 3 كيلو بـ 240 جنيها.

فيما سجل كيلو البسكويت النشادر 60 جنيهًا والبيتى فور عادى 70 جنيها وبيتى فور لوكس 100 جنيها.