الجمعة 18 يونيو 2021 01:16 صـ 7 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

”رحمك الله يا عريس الجنة”.. كيف ودع رواد السوشيال ميديا الشهيد عمر القاضي؟

الشهيد عمر القاضي
الشهيد عمر القاضي

ما زالت الحلقة الـ28 من مسلسل "الاختيار 2"، حديث رواد السوشيال ميديا، عقب عرض أحداث الهجوم الإرهابي على كمين "البطل 14" في منطقة العريش بشمال سيناء، والذي راح ضحيته الشهيد الملازم أول عمر القاضي و7 أخرين من رجال الشرطة المصرية.

 

وفي أعقاب عرض مشهد استشهاده في مسلسل "الاختيار 2" انهالت الدعوات والرحمات على الشهيد عمر القاضي وشهداء كمين "البطل 14".

وكتب أحمد الفقي، أحد رواد فيس بوك على حسابه، قائلا: "الشهيد البطل النقيب "عمر القاضي" شهيد حلقة الأمس في مسلسل "الاختيار٢" كان دائما ينادى والدته يا ام الشهيد على نفسه كأنه كان يتمنى الشهادة، ومن أخر كلماته:" اضرب على الكمين يا سمير غربل الكمين .. أنا معايا عسكري مات أنا معايا شهيد وكلنا في السكة يا جدعان .. ابعتولنا دعم ودكوا الكمين علينا كلنا يا جدعان .. أنا بيني وبين العيال ٤٠ متر وذخيرتي خلصت".

اقرأ أيضًا: مصر لا تنسى أبطالها.. حكاية استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق

وعلقت بنى أحمد، إحدى رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلةً: "ربنا يحمنا جيشنا وشرطنا يارب"، وكتب محمد جمال، قائلاً: "الشهيد البطل عمرالقاضي رحم الله شهداء الوطن من ضباط وجنود وأفراد واسكنهم فسيح"، وعلقت رؤية محمد: "ربنا يرحمك ويرحم جميع الشهداء ويحفظكم بحفظه بحق الأيام المباركة".

ومن حساب حكاية شهيد، علق أحد الأشخاص قائلاً: "عبارة قالها البطل عمر القاضي البطل 14 قبل استشهادة أبطال لا يهابون الموت ويسعون لينالو الشهادة بكل ايمان وثبات..اللهم أنت المنتقم الجبار نحتسبهم من الشهداء بإذن الله"، وكتب يوسف يونس: "قلبي الله يرحمك يا عمر القاضي عريس الجنة".

لحظة استشهاد عمر القاضي

وكانت الحلقة الـ28 من مسلسل "الاختيار 2"، تناولت لحظة استشهادة الملازم أول عمر القاضي، بعدما تمكن من قتل عدد من العناصر الإرهابية، التي هاجمت كمين البطل 14 خلال تكبيرات عيد الفطر المبارك، قائلا:"دكوا الكمين علينا يا جدعان"، وذلك يوم 5 يونيو 2019، بعد عامين فقط من تخرجه في كلية الشرطة عام 2017 وأظهرت الحلقات شخصية الشهيد.

ويشارك في بطولة مسلسل "الاختيار 2"، كوكبة من الفنانين، وهم: "كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، وإياد نصار، وبشرى، وإنجي المقدم، وأسماء أبواليزيد، وهادي الجيار، وأحمد حلاوة، وأحمد شاكر عبداللطيف، ومحمد علاء، وسلوي عثمان، وإسلام جمال، وعمر الشناوي، وأحمد سعيد عبدالغني" بالإضافة إلى عدد من النجوم الشباب، ويعد المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

الشهيد عمر القاضي كمين البطل 14 تحقيقات الطريق الهجوم على كمين عمر القاضي السوشيال ميديا واستشهاد عمر القاضي
بنوووك