الإثنين 4 يوليو 2022 01:39 صـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | موعد إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم عن إعلان جداول امتحانات الشهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 2020-2021، والمقرر بدءها 4 يوليو المقبل، نهاية الشهر الجاري، على أن يتم وضع أكثر من جدول للامتحانات وعرضها على اتحاد طلاب مصر؛ لمناقشتها واختيار أفضل وأنسب الجداول.

 

ومن المقرر عقد الامتحانات التجريبية لطلاب الشهادة الثانوية بشكل إلكتروني نهاية الشهر الجاري؛ وذلك لجتربة خوض الامتحانات بشكل إلكتروني لأول مرة، والتي ستنطلق أيام ينطلق أيام 23 و25 و27 مايو.

اقرأ أيضا: عاجل | مجلس الوزراء ينشر بيانا مهما بشأن أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

 

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت سابقا عن عقد امتحانات الشهادة الثانوية، في 4 يوليو المقبل، عبر جهاز التابلت، بلجان مؤمنة من الناحية الاحترازية ضد خطر انتشار فيروس كورونا التاجي، ومن الجانب الأمني لعدم حدوث أي مشكلات تعرقل سير الامتحانات بشكل طبيعي.

 

في سياق متصل، أعلن المركز الإعلامي مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت 15 مايو، تواصله مع وزارة التربية والتعليم، بشأن صدور قرار بوضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول بامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2020-2021 لطلاب الشهادة الإعدادية.

 

وبدورها نفت وزارة التربية والتعليم تلك الأنباء التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، في بيان لها منذ قليل، منوها على أنه لا صحة لما تردد عن تلك الأنباء، وأنها مجرد اجتهادات إلكترونية من بعض الصفحات والمواقع، مشددا أن أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية ستكون من مقررات الفصل الدراسي الثاني، ولن تتضمن أي أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول.

وزارة التربية والتعليم الحكومة شائعة الشهادة الاعدادية امتحانات الاعدادية الامتحانات الثانوية
بنوووك