جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 12 أغسطس 2022 01:08 صـ 14 محرّم 1444 هـ

الصحة: بدء إرسال 65 طن أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة.. فيديو

مساعدات طبية مصرية لقطاع غزة
مساعدات طبية مصرية لقطاع غزة

أعلن الدكتور خالد مجاهد الناطق باسم وزارة الصحة والسكان أنّ 11 مستشفى بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية والقاهرة مستعدة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدّمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد"، مساء الاثنين، إنّه منذ حلول عيد الفطر المبارك وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح لنقل المصابين أو إدخال المساعدات الطبية، توجد خطة من قِبل وزارة الصحة وبدأ تنفيذها على الفور.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يتضامن مع الشعب الفلسطيني: إجازة العيد كانت مؤلمة

وأضاف أنّه بدأ مساء اليوم إرسال 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة، موضّحًا أنّها عبارة عن شحنة ضخمة من الأدوية والمستلزمات الطبية تشمل كافة أنواع المستلزمات الجراحية وجراحات الحروق والتجميل ومكافحة العدوى ومستلزمات أقسام الطوارئ والأشعة والصدور ومستلزمات العمليات الكبرى والصغرى وماسكات أكسجين وأجهزة تنفس صناعي وأسطوانات أكسجين وسرنجات ومضخات للمحاليل.

وأضاف أنّ هذه الشحنة يتم إرسالها وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية من خلال معبر رفح، موضّحًا أنّ هناك تجهيزات أخرى تتعلق بتوفير سيارات إسعاف وذلك بواقع 165 سيارة إسعاف مجهزة بعناية مركزة وأجهزة تنفس صناعي.

اقرأ أيضًا: الرئاسة الفلسطينية: مصر تبذل كل ما بوسعها للدفاع عن قضيتنا.. فيديو

وأشار المتحدث إلى أنّ 65 سيارة إسعاف موزعة على طول معبر رفح و50 سيارة أخرى كدعم احتياطي من محافظات الإسماعيلية والشرقية وجنوب سيناء والسويس وبورسعيد، فضلًا عن 65 سيارة تعمل في محافظة شمال سيناء.

noadsf