الجمعة 27 مايو 2022 06:08 صـ 26 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

الكُلى بـ6 آلاف جنيه.. إحالة عصابة للاتجار في الأعضاء البشرية للمحاكمة

جريدة الطريق

أحال النائب العام المستشار حمادة الصاوى، المتهمين فى قضية الاتجار بالأعضاء البشرية إلى المحاكمة الجنائية، وجاء فى أمر الإحالة من نيابة حلوان الكلية، أن المتهمين استغلا سوء الحالة المادية للمجنى عليه، وعرضا عليه شراء كليته مقابل ايوائه ودفع مبلغ مالى له.

 

وأكدت النيابة العامة فى محضرها، أن الجريمة نتج عنها إصابة المجنى عليه بعاهة مستديمة، مقابل دفع مبلغ 6 آلاف جنيه، وتم نقل العضو إلى المتهمة الأولى، وبمشاركة المتهم الثانى.

اقرا ايضا لماذا أحالت النيابة موظفين بـ”مصر للطيران” ومالك شركة للجنايات؟

وأسفرت تحريات عقيد شرطة رئيس قسم مكافحة الاتجار بالبشر بإدارة الهجرة غير الشرعية، عن أن المتهمين اتفقا مع المجنى عليه على نقل كليته للمتهمة الأولى، بمقابل مادى وبناء عليه تقابلا عدة مرات لإجراء التحاليل اللازمة، التي تثبت إمكانية نقل الكلى بينهما، وتوجها بالفعل إلى الشهر العقارى بالبساتين لاستخراج إقرار موثق يفيد بمجانية وطواعية التبرع، ثم توجها لقسم شرطة التجمع الخامس وقاما بعمل محضر إدارى يفيد بذات مضمون الإقرار المار بيانه.

 

وبذات الوسيلة استطاعا استخراج موافقة من لجنة زرع الأعضاء بوزارة الصحة لإجراء عملية زرع الكلي، وبناء على ذلك فقد تمت الجريمة وقامت المتهمة بدفع المبلغ المتفق عليه للمجنى عليه عقب نقل الكلى الخاص به لها.

 

الاتجار بالاعضاء البشرية. النائب العام. جرائم الاتجار بالبشر. نيابة حلوان. زرع كلى
بنوووك