الجمعة 27 مايو 2022 04:32 صـ 26 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات الفن

أسرة سمير غانم تخبر دلال عبدالعزيز بوفاته.. بهذه الطريقة

سمير غانم ودلال عبدالعزيز
سمير غانم ودلال عبدالعزيز

ما زالت النجمة دلال عبد العزيز تعاني من تداعيات إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وترقد في المستشفى تحت الرعاية والعناية المركزة في حالة حرجة بعد وفاة زوجها النجم الراحل سمير غانم.

 

وحازت حالة دلال عبدالعزيز الصحية خلال اليومين الأخيرين على اهتمام مضاعف، خاصةً بعد قرار الأسرة بعدم إخبارها بوفاة زوجها الفنان سمير غانم، خوفا من تدهور حالتها الصحية، خاصة أن وضعها الصحي غير مستقر حتى الآن.

 

أسرة سمير غانم قررت إخفاء وفاته عن دلال عبدالعزيز

 

ومنذ منتصف شهر رمضان الماضي، ترقد الفنانة دلال عبد العزيز داخل مستشفى العزل بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، الذي أصيبت به وزوجها الراحل سمير غانم وكانا يتلقيان العلاج داخل الحجر الصحي حتى وافته المنية أول أمس بسبب مرض الفشل الكلوي.

 

وكانت النجمة إلهام شاهين، قالت في تصريحات صحفية، إن أسرة سمير غانم قررت إخفاء خبر وفاته عن زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز، ليمثل إخبار النجمة الكبيرة بوفاة زوجها معضلةً كبيرةً حال خروجها من المستشفى ونحسن حالتها الصحية.

 

استشاري طب نفسي: يجب إخبار دلال عبدالعزيز بوفاة زوجها بشكل تدريجي

 

 

الدكتور وليد هندي، استشاري الطب النفسي قال إنه في مثل هذه الحالات تفضل الصراحة، ولكن الطريقة المناسبة والأفضل لإخبار الفنانة دلال عبد العزيز بوفاة زوجها الفنان سمير غانم يجب أن تكون من خلال التمهيد لها على عدة أيام وبشكل تدريجي مراعاة لحالتها الصحية.

 

وتابع خلال حديثه لـ"الطريق" أنه على أسرته أن تبدأ بإخبارها بتدهور صحته يوما بعد يوم، أو أنه على سبيل المثال يخضع لأجهزة التنفس الصناعي ثم الإخبار بالوفاة بعدها وعدم إخبارها بشكل مباشر حتى لا يتأثر الجهاز المناعي بالصدمة.

 

اقرأ أيضا: عاجل | ما هو مرض الفطر الأسود المميت الذي أنهى حياة سمير غانم؟

 

وكان شقيق الفنان سمير غانم، أكد أن شقيقه أصيب قبل الوفاة بمرض الفطر الأسود، مؤكدًا أن عينه اليمني ظهرت عليها علامات الإصابة بهذا المرض الذي وصفه شقيق الراحل بأنه "من أسوأ الأمور التي يتعرض لها الإنسان".

 

وشيعت بالأمس جنازة النجم الراحل سمير غانم من مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس، وسط حضور فني كبير وتجمع لأغلب الفنانين الذين ودعوا الراحل إلى مثواه الأخير، وانهيارابنتيه إيمي ودنيا في الجنازة.

دلال عبدالعزيز سمير غانم الفطر الاسود في العين مرض الفطر الاسود الفطر الاسود مرض سمير غانم
بنوووك