الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:39 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عضو بلجنة كورونا يكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود

الفطر الأسود في مصر
الفطر الأسود في مصر

كشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن أنواع الحالات التي يمكن أن تتعرض للإصابة بالفطر الأسود الذي ضرب الهند وتسبب في وفاة الكثير من مواطنيها، وهم الأشخاص ضعيفي جهاز المناعة، وتكون الإصابة نادرة جدا.

وأشار عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أن مصر بها 3 حالات فقط في مراكز متعددة بالجمهورية، منوها أن "الفطر الأسود" ليس له علاقة بفيروس كورونا، ولكنه يصيب بعض مصابي الفيروس.

اقرأ أيضا: مدحت بركات يعلن تأييده لمبادرة الرئيس السيسي لدعم قطاع غزة

وأكد "النادي"، أن "الفطر الأسود" يُصيب الإنسان بسبب تناول "الكورتيزون" وأدوية المناعة بشكل مبالغ فيه، محذرًا من الإفراط في المضادات الحيوية والكوريتزون دون الرجوع الى الطبيب المختص.

من جانبها، قدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، سؤالا إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن الاستراتيجية الوقائية المتبعة في مواجهة مرض الفطر الأسود، بعد أن أعلنت الهند اكتشاف العديد من الإصابات به في عدد من الولايات.

وأشارت النائبة إيناس، في بيان لها قبل قليل، إلى أنه هناك تطورات متلاحقة سببها الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد، وأصبح يؤثر على العديد من أعضاء الجسم بشكل متزايد، حتى انتشر على أثره ما يسمى بالفطر الأسود.

اقرأ أيضًا: عاجل | بدء امتحان اللغة العربية التجريبي لطلاب الثانوية العامة

وطالبت عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة توضيح الاستراتيجية الوقائية التي تنوي وزارة الصحة إتباعها في منع انتشار مرض الفطر الأسود في مصر، وهل المنشآت الصحية والمستشفيات العامة مجهزة لعلاج مصابي ذلك المرض بالإقليم المصري أم لا.

يشار إلى أن مرض الفطر الأسود هو عدوى فطرية خطيرة نادرة، تسببها مجموعة من القوالب تسمى الفطريات المخاطية المنتشرة في جميع أنحاء البيئة بين الغرف والأسطح الرطبة والتربة والنباتات والخضروات والفواكه المتعفنة.