جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 09:31 مـ 18 محرّم 1444 هـ

عاجل / فاكسيرا: مصر ستنتج 900 ألف جرعة من لقاح كورونا سبتمبر المقبل

لقاحات فيروس كورونا
لقاحات فيروس كورونا

أعلنت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، عن استلام الشركة المادة الخام التي سيتم استخدمها في تصنيع لقاحات فيروس كورونا التاجي بمصر، والتي تعتبر أولى دول إفريقيا المصنعة للقاح.

 

وأشارت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "دي إم سي"، إلى أن مصر بسد عجز حاجاتها من اللقاحات وتصدير الفائض إلى الدول الآخرى، وذلك بالتعاون مع شركات الصين في مصر، معتبرة تلك الخطوة فارقة وهامة في تاريخ مصر الدوائي.

 

ونوهت أن مصر سنتنج أولى جرعات لقاحات كورونا في شهر سبتمبر المقبل، بكمية تصل إلة 900 ألف عبوة تحت شعار "صنع في مصر".

اقرأ أيضًا: أتربة ورمال.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم على مستوى الجمهورية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس السبت 22 مايو 2021، والذي كشف عن خروج 186 ألفا و223 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

 

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تسجيل 1151 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 59 حالة، وبلغ إجمالي عدد الوفيات 252690 حالة حالة وفاة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المصابين 14670 حالة.