جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 07:31 صـ 29 صفر 1444 هـ

مستشار السيسي: أتوقع انخفاض عدد مصابي كورونا في هذا الموعد (فيديو)

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة

صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن انخفاض أعداد مصابي فيروس كورونا التاجي خلال الفترة الحالية يبشر بالخير، خاصة بعد القرارات التي اتخذتها الحكومة من غلق للمحال والمقاهي والمتنزهات العامة.. وغيرهم.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، في مداخلة هاتفية له صباح اليوم الإثنين على فضائية "اكسترا نيوز"، إلى أن الأسبوع المقبل سوف يشهد انخفاضا واضحا في أعداد الإصابات خاصة الحادة والشديدة، منوها أن الإعلان كان له دور كبير في دعم قرارات الحكومة وتوعية المواطنين.

 

ودعا "تاج الدين" المواطنين، بضرورة تلقى التطعيم والأمصال المضادة لـ"كوفيد-19"، منوها أنها تعمل على تخفيف نسب دخول الحالات شديدة الخطورة المستشفيات والرعاية المركزة بنسبة كبيرة تزيد عن 85%، معلقا :"عملية التلقيح تسير بصورة منظمة داخل مراكز التطعيمات".

 

في الإطار ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس الأحد 23 مايو 2021، والذي كشف عن خروج 186 ألفا و678 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تسجيل 1145 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 51 حالة، وبلغ إجمالي عدد الوفيات 253835 حالة حالة وفاة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المصابين 14721 حالة.

اقرأ أيضًا: أتربة ورمال.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم على مستوى الجمهورية

موضوعات متعلقة