الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أبو غزالة: لأول مرة يتم توقيع اتفاقية مع ”العربية للتصنيع” لإنتاج التابلت

تابلت
تابلت

أبدى الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر الاقتصادي، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، سعادته بتطبيق التحول الرقمي في مصر، لافتًا إلى أنه ينادي منذ فترة طويلة بالتحول الرقمي.


وأضاف "أبو غزالة" أن مصر قاطرة الأمة العربية، فإذا كانت مصر قوية وناجحة فالأمة العربية قوية وناجحة، وهذا طبيعة الأخ الكبير، موضحًا أنه لأول مرة يتم توقيع اتفاقية مع الهيئة العربية للتصنيع لإنتاج أول تابلت ولاب توب عربي بنسبة 100% بأياد عربية وتمويل عربي وفكر عربي.
وتابعت أنه كما سيتم توقيع اتفاقية غدًا مع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة الوزراء حول تعاون وشركاه بينه وبين الصندوق لتطوير التعليم، مشددًا على أن التعليم يجب أن يكون له هدف وليس لمجرد حفظ المناهج وإنما يجب أن يخرج مخترعين.
وتابع المفكر الاقتصادي، أن أكبر 5 شركات في الدنيا شركات تنتج الفكر والمعرفة، وهذا هو المستقبل فجوجل ليست أكثر من برنامج كمبيوتر، موضحًا أن أغلب الدول ترشي المواطن بإعطائه عطل وميزات على حساب مستقبله ومستقبل أولاده، منوهًا بأن السياسة التي تنتهجها القيادة المصرية الحالية تعطي مستقبل الأمة أولوية على حساب الحاضر.
ونوه، بأن تحول الاقتصاد المصري لفت نظره وأعطى لمصر الأولوية في برامجه، مشيرًا إلى أن ما حدث بمصر فلسفة صحيحة تنفذها القيادة السياسية وهي التوازن بين صحة المواطنين ومستقبلهم في ظل أزمة كورونا، فمصر رفعت شعار الحفاظ على الأرواح والاقتصاد خلال أزمة كورونا، وهذه هي الجرأة في القيادة.