السبت 2 يوليو 2022 01:44 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

أبو غزالة: لأول مرة يتم توقيع اتفاقية مع ”العربية للتصنيع” لإنتاج التابلت

تابلت
تابلت

أبدى الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر الاقتصادي، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، سعادته بتطبيق التحول الرقمي في مصر، لافتًا إلى أنه ينادي منذ فترة طويلة بالتحول الرقمي.


وأضاف "أبو غزالة" أن مصر قاطرة الأمة العربية، فإذا كانت مصر قوية وناجحة فالأمة العربية قوية وناجحة، وهذا طبيعة الأخ الكبير، موضحًا أنه لأول مرة يتم توقيع اتفاقية مع الهيئة العربية للتصنيع لإنتاج أول تابلت ولاب توب عربي بنسبة 100% بأياد عربية وتمويل عربي وفكر عربي.
وتابعت أنه كما سيتم توقيع اتفاقية غدًا مع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة الوزراء حول تعاون وشركاه بينه وبين الصندوق لتطوير التعليم، مشددًا على أن التعليم يجب أن يكون له هدف وليس لمجرد حفظ المناهج وإنما يجب أن يخرج مخترعين.
وتابع المفكر الاقتصادي، أن أكبر 5 شركات في الدنيا شركات تنتج الفكر والمعرفة، وهذا هو المستقبل فجوجل ليست أكثر من برنامج كمبيوتر، موضحًا أن أغلب الدول ترشي المواطن بإعطائه عطل وميزات على حساب مستقبله ومستقبل أولاده، منوهًا بأن السياسة التي تنتهجها القيادة المصرية الحالية تعطي مستقبل الأمة أولوية على حساب الحاضر.
ونوه، بأن تحول الاقتصاد المصري لفت نظره وأعطى لمصر الأولوية في برامجه، مشيرًا إلى أن ما حدث بمصر فلسفة صحيحة تنفذها القيادة السياسية وهي التوازن بين صحة المواطنين ومستقبلهم في ظل أزمة كورونا، فمصر رفعت شعار الحفاظ على الأرواح والاقتصاد خلال أزمة كورونا، وهذه هي الجرأة في القيادة.

الصناعة التجارة التابلت التحول الرقمي طلال أبو غزالة
بنوووك