الجمعة 27 مايو 2022 05:15 صـ 26 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

عاجل | الأهلي يقرر إلغاء الاحتفالات بلقب السوبر الأفريقي بعد وفاة والدة سامي قمصان ووالد أجايي

الأهلي
الأهلي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إلغاء الاحتفالات بلقب السوبر الأفريقي بعد وفاة والدة سامي قمصان مدرب الأهلي، وحماة جونيور أجايى لاعب الفريق.

 

وكتب الإعلامي أحمد شوبير على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي قائلا: "إلغاء الاحتفالات فى فندق إقامة النادى الأهلي بقطر بسبب وفاة والدة سامي قمصان المدرب المساعد للأهلي، ووفاة والد اللاعب جونيور أجايي".

 

وتوج الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على نظيره نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

وتمكن الأهلي من استعادة لقب كأس السوبر إلى دولاب بطولاته بعد غياب 7 سنوات عن آخر تتويج للفريق باللقب، الذي يعود إلى عام 2014 عندما فاز الأهلي باللقب على حساب الصفاقسي التونسي.

 

الأهلي عزز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب السوبر الإفريقي بسبعة ألقاب للبطولة، التي أطلقها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

 

وحقق الأهلي لقب السوبر أعوام «2002 - 2006 - 2007 - 2009 - 2013 - 2014 - 2021»، تاركًا الوصافة لمنافسه التقليدي الزمالك برصيد 4 ألقاب سوبر إفريقي وبفارق 3 ألقاب.

الأهلي أجايي السوبر الأفريقي الطريق
بنوووك