الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تطلب الأمر شخصين لإخراجه”.. امرأة تلد طفلًا ضخمًا يبلغ ارتفاعه قدمين

طفل حديث الولادة
طفل حديث الولادة

فى حالة غريبة ونادرة أنجبت امرأة تبلغ من العمر 27 عامًا طفلاً كان ضخماً لدرجة أن الأمر تطلب شخصين لإخراجه منها!، حيث يبلغ طوله قدمين ويزن 12 رطلاً و 9 أونصات.

ويذكر أن إيمي سميت، أنجبت طفلها زاكريس من زوجها زاك، بعملية قيصرية فى 25 مايو فى مستشفى بالقرب من منزلها فى مقطاعة باكينجهامشير البريطانية وكانت مصدومة عند رؤيته.

وقال الزوجان، إن ابنهما كان كبيرًا جدًا لدرجة أنه لا يناسب موازين الوزن الخاصة بالأطفال حديثي الولادة.

وقالت إيمي لصحيفة The Mirror: "لقد كان كبيرًا جدًا لدرجة أن الأمر احتاج لشخصين لإخراجه، كان حولي كل هؤلاء الممرضات، وسمعت إحداهن تقول، "أنا بحاجة إلى بعض المساعدة، إنه هائل''.

وعندما رفعوه إلى فوق لكي أراه، كانت كلماتي الأولى هي "ما هذا.. غير معقول".

وأضافت: "كنا نعلم أنه سيكون طفلًا طويل القامة لأن جميع عمليات المسح أظهرت أنه طويل جدًا، ولكن لم يكن لدينا أي فكرة أنه سيكون بهذا الحجم".

وتابعت: "لم يكن مناسبًا للميزان عندما ذهبوا لوزنه، كان طويلًا وعريضًا جدًا.. وكان عليهم أن يصنعوا قطعة خشبية مؤقتة لتحقيق التوازن بينهم.

وأوضحت: "لقد اشترينا الملابس لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، لأننا توقعنا أن يكون طويل القامة".

اقرأ أيضًا: بعد وفاة عروس على خشبة المسرح.. عريس يتزوج من أختها فى نفس الليلة

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، يبلغ متوسط ​​وزن الأطفال عند الولادة فى المملكة المتحدة حوالي 7 أرطال و 8 أونصات، لذلك يبلغ حجم زاك ضعف حجم المولود العادي تقريبًا.

وأشارت إيمي، التي لديها أيضًا ابنة تُدعي لولا، إلى إنه على عكس حملها الأول، لم تكن لديها شهية هذه المرة وأكلت أقل من ذلك بكثير، والآن، فى عمر شهرين، يزن زيك 6.7 كجم ما يعادي 14 رطلاً و 12 أونصة.