الجمعة 20 مايو 2022 10:46 مـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

عرفه صالح : سياسة مصر الخارجية  في أفريقيا مختلفة تمامًا عما مضى وتؤسس لمستقبل مشرق

جريدة الطريق

قال النائب عرفه صالح عضو مجلس النواب، أن السياسة الخارجية المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه أفريقيا مختلفة تماما عما مضى وتؤسس لمستقبل مشرق.

واضاف صالح خلال تصريحات له اليوم، إن مصر تتمتع اليوم بثقل كبير داخل الاتحاد الأفريقي وعلاقات متميزة مع دول أفريقيا كلها وبالخصوص دول حوض النيل ووسط أفريقيا وغيرها من دول القارة.

واكد عضو مجلس النواب أن هناك زيارات مباشرة للرئيس السيسي، لدول لم يزورها رؤساء مصريون من قبل، مثل زيارته لجيبوتي، وهى تؤسس لعهد جديد مع دولة جيبوتي الهامة، التي تقع في شرق أفريقيا ومنطقة القرن الأفريقي.

واشار صالح، الى إنه كان في عصور سياسية سابقة في مصر تجاهل تام لأفريقيا، موضحا ان هذا اختفى تماما منذ مجىء الرئيس السيسي، قبل نحو 7 سنوات.

وشدد النائب عرفه صالح ان توجيهات الرئيس ولا تزال بتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي مع مختلف دول القارة، واستمرار تقديم المساعدات الإنسانية والدوائية المصرية، للدول الأفريقية التي تحتاجها.

وافاد ان من توجيهاته التصدي لمختلف قضايا القارة وهمومها، في المحافل الدولية، والدفاع بقوة عن حق القارة السمراء في مزيد من الاستثمارات ومزيد من الرعاية الصحية وتوجيه الأنظار اليها لبدء عهد جديد.

بنوووك