السبت 2 يوليو 2022 01:50 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

هل يحق لمرتضى منصور الترشح لرئاسة الزمالك؟ رئيس الأولمبية يرد

مرتضى منصور
مرتضى منصور

علق هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدوري بإلغاء قرار الأولمبية الخاص بإيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

 

وكانت اللجنة الأولمبية قد أصدرت قرارا بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، وإيقافه 4 سنوات في أكتوبر الماضي، قبل أن تعلن وزارة الرياضة تجميد المجلس بسبب وجود مخالفات في نوفمبر الماضي.

وقال حطب في تصريحات لبرنامج "ملعب أون" المذاع على قناة "أون تايم سبورت":  "نحترم أحكام القضاء ولا نعلق عليها، نمنح نفسنا الحق طبقا للقانون بالالتزام بكل درجات التقاضي وسندرس الأمر بشكل جيد".

 

وتابع: "قرار إيقاف مجلس الزمالك السابق كان من وزارة الرياضة، لكن قرار اللجنة الأولمبية كان بحق رئيس نادي الزمالك السابق فقط".

 

وكشف حطب: "المحكمة شددت في حكمها أن مجلس الزمالك موقوف، لحين الانتهاء من التحقيقات في المخالفات المالية أو نهاية مدته أيهما أسبق".

وواصل: "من وجهة نظري لا أرى أن مرتضى منصور  سيحق له الترشح للانتخابات، لكن يجب سؤال الجهات القانونية المختصة في هذا الأمر".

 

اقرأ أيضًا: ”الأسد راجع”.. كيف استقبلت جماهير الزمالك إلغاء عزل مرتضى منصور؟

 

واختتم هشام حطب تصريحاته: "انتخابات الاتحادات والأندية في موعدها بحسب القانون، انتخابات الاتحادات بعد أولمبياد طوكيو خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، أما الأندية فانتخاباتها في النصف الثاني من شهر نوفمبر، إلا لو كان للدولة رأي آخر بسبب ظروف كورونا".

 

 

اخبار الرياضة كورة اخر اخبار الرياضة المصرية اخبار الزمالك الزمالك اليوم مرتضى منصور رياضة الطريق
بنوووك