السبت 2 يوليو 2022 12:38 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

ما هو تطبيق ”جوجل كاميرا” وكيفية تحميله.. ولماذا يبحث الكثيرون عنه؟

كاميرا جوجل
كاميرا جوجل

يعتبر تطبيق جوجل كاميرا هو التطبيق الرسمي للكاميرا فى هواتف "جوجل بيكسل" GCam، ويمكنك من نقل تجربة الصور وجودة الصورة إلى المستوى التالي مع العديد من الميزات الإضافية مثل HDR +، والوضع الرأسي، والوضع الليلي وما إلى ذلك.

 

ومع هذه الميزات وتحسينات البرامج الأخرى، يمكنك أن تلتقط صورًا أفضل بكثير من الكاميرا الأصلية لهاتفك، حيث تفوقت الصورة الملتقطة به على نظيراتها بفضل حزمة من المميزات.

 

وأصبح تطبيق "GCam" تطبيق كاميرا ناجح جدًا وتم تطويره بواسطة جوجل لهواتفها، وأصبح أحد أفضل تطبيقات الكاميرا على الهواتف العاملة بنظام "أندرويد"، ما دفع الكثيرين ممن تسمح هواتفهم بتحميل هذا التطبيق يتسابقون فى تحميله واستخدامه على هواتفهم.

ما هو تطبيق "جوجل كاميرا"؟ ولماذا يجعل الصور الملتقطة به أفضل من غيرها إلى هذا الحد؟

 

ميزات كاميرا Google

يمكن سرد الميزات الرئيسية التي تميز كاميرا جوجل عن تطبيقات الكاميرا الأخرى مثل HDR +، والحركة، والوضع الليلي ، والبانوراما ، والفوتوسفير.

HDR +

HDR هو اختصار لـ High Dynamic Range، ويمكن ببساطة أن يطلق عليه تحسين التباين والألوان، كما يمكن اعتباره تقليلًا للتفاصيل المفقودة عند تصوير بيئتين مع إضاءة أكثر فأكثر فى نفس الإطار، وكما هو مفهوم فى HDR +، فهو نسخة محسنة من HDR.

 

عندما تكون ميزة HDR نشطة، يلتقط الهاتف عادةً 3 صور ويعالجها معًا لضبط النطاق الديناميكي والألوان والتباين، وفى جوجل كاميرا، يتم تحقيق ذلك من خلال التقاط 5-15 صورة، وليس 3 صور فقط، وبالتالي، يتم الحصول على ألوان أكثر دقة وتباينًا أكثر دقة، والشيء الرئيسي هو أنه على الرغم من زيادة عدد الصور الملتقطة، فإن سرعة التصوير ومعالجة الصورة لا تبطئ كثيرًا.

 

HDR + مُحسَّن

إنها النسخة المتقدمة من HDR +، ومشابه لـ HDR + ولكنه يأخذ صورًا أغمق وأكثر إشراقًا من HDR + ويجمعها.

 

اقرأ أيضًا: رائد فضاء فرنسي يحتفل مع والدته بعيد ميلادها بصورة محافظة مصرية

 

مقطع قصير مع الصورة

يمكن مقارنة هذه الميزة بالصور الحية لـ iPhone أو أوضاع Zoe من HTC. عند تشغيل "الحركة" ، يتم التقاط مقطع فيديو قصير مع الصورة وتضمينه في الصورة.

 

بانوراما

يتوفر خيار التصوير البانورامي أيضًا على كاميرا Google، حيث توجد 4 خيارات للتصوير فى وضع البانوراما، وهذه خيارات أفقية ورأسية وزاوية واسعة وعين السمكة.

 

فوتوسفير

Photosphere هو فى الواقع وضع بانوراما يتم التقاطه بزاوية 360 درجة، ومع ذلك، يتم تقديمه للمستخدمين كخيار منفصل فى كاميرا جوجل.

 

الوضع الليلي

Night Sight هو وضع HDR + المحسن الأكثر تقدمًا، وعندما يضغط المستخدم على الزر لالتقاط الصورة، فإنه يلتقط صورًا تصل إلى 15 إطارًا من 1/15 من الثانية أو 6 إطارات من 1 ثانية ويحفظ هذه الصور عن طريق تصحيح ألوانها باستخدام AWB "توازن اللون الأبيض التلقائي"، وإحدى تقنيات جوجل، ونتيجة لذلك، تحصل على صور أكثر سطوعًا ووضوحًا فى الإضاءة المنخفضة، ويمكننا القول أن المستخدمين يفضلون بشكل عام GCam لهذا الوضع.

 

تأثير Bokeh

 

على عكس الأجهزة وتطبيقات الكاميرا الأخرى، لا يحتاج الوضع الرأسي لكاميرا جوجل إلى جهاز كاميرا ثانوي، وبفضل الذكاء الاصطناعي وتقنية التعلم الآلي، يتم فصل الكائن المركز والخلفية عن بعضهما البعض ويتم تطبيق تأثير bokeh على الخلفية.

 

ملصقات / ساحة لعب AR

تتيح لك هذه الميزة، التي تم الإعلان عنها باستخدام Pixel 2 و Pixel 2 XL، استخدام عناصر AR "الواقع المعزز" فى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

تحميل تطبيق جوجل كاميرا

فى البداية يجب عليك أولًا تثبيت تطبيق "Camera2 API" وهو متاح مجانًا فى متجر "جوجل بلاي"، حيث يتيح لك هذا الملف معرفة هل هاتفك يدعم تطبيق "Google Camera" أم لا.

ثم يمكنك بعد ذلك تحميل تطبيق جوجل كاميرا من خلال هذا الرابط

ثم اضغط على النقاط الثلاثة فى أعلى الجهة اليمنى من المتصفح، ومن القائمة التي تظهر لك، اضغط على خيار "البحث فى الصفحة" Find in page، أو يمكنك الضغط على زر "Ctrl+F" مباشرة فى لوحة المفاتيح.

وفى مربع البحث بالأسفل، اكتب طراز هاتفك، وبعد العثور على طراز هاتفك، اضغط على رابط تنزيل ملف APK بجواره فى الجهة اليمني.

وبعد تنزيل ملف APK الخاص بتطبيق "جوجل كاميرا" فى هاتفك، قم بتثبيته كما تفعل مع أي تطبيق فى الهاتف، وستكون جاهزًا للاستفادة من إمكانيات التطبيق عن طريق التقاط صور عالية الجودة بكاميرا الهاتف.

 

منوعات منوعات الطريق جوجل كاميرا جوجل تطبيق جوجل كاميرا GCam
بنوووك