الخميس 19 مايو 2022 01:00 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

سفير فلسطين في القاهرة يشيد بجهود مصري في توحيد الموقف الفلسطيني

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أشاد السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، بالجهود المصرية لتوحيد الموقف الفلسطيني وتثبيت وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن تلك الجهود تعكس عمق العلاقة بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ومحمود عباس أبو مازن.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يدعو الفصائل الفلسطينية لاجتماع عاجل في القاهرة

وأشار "دياب" في تصريحات لقناة "اكسترا نيوز"، أن مصر ليست وسيطا وإنما شريكا كاملا، حيث تجددت تلك الشراكة على مدار السنوات الماضية، خلال الظروف الصعبة التى تمر بها فلسطين بشكل خاص، موضحا أن هناك تشاور وتعاون وشراكة في كل المجالات، ما يشكل ضمانة وشبكة أمان لمجمل التحرك والجهود المبذولة.

 

وأكد "دياب"، على أن الجانب الفلسطيني يشيد كثيرا بالدور المصرى باعتبارها دولة كبيرة ومحورية على مستوى الإقليم والعالم،منوها إلى أن: "مصر تسعى من أجل تثبيت وقف إطلاق النار ووضع الترتيبات اللازمة لمنع تكرار العدوان .. فمصر صاحبة يد نظيفة في الكفاح الفلسطيني".

اقرأ أيضا: عاجل | وزارة الصحة تعلن عدد مصابي ”الفطر الأسود” في مصر

ويذكر أن الخارجية المصرية، دعت الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، لاجتماع عاجل الأسبوع المقبل في القاهرة، برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن؛ والتي تأتي ضمن الدعوات المصرية لإنهاء الانقسام الداخلي بفلسطين، ووضع رؤية موحدة للتحرك الوطني الفلسطيني، وذلكوفقا لما نشرته فضائية "إكسترا نيوز".

السيسي السفير دياب اللوح سفير فلسطين في القاهرة أبو مازن الخارجية المصرية
بنوووك