الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البابا تواضروس يوكد على أهمية مسار العائلة المقدسة

البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية
البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية، أهمية مسار العائلة المقدسة، مؤكدا ضرورة الاهتمام بهذا العمل الذى يمكن أن يكون له مردود روحى ودينى وثقافى واقتصادى كبير ويقدم صورة مصر للعالم.

اقرأ أيضا: عاجل | مجلس الوزراء يوقع مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي في تكنولوجيا المعلومات والاتصال

وأشار البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، خلال احتفالية إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، أنه منذ أسابيع شاهدنا الموكب الفرعونى العظيم لملوكنا وملكاتنا الفراعنة، وهذا الموكب أبهر العالم، وقدم نصر برؤية جديدة ورائعة.

 

واستكمل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية، أن وقوف رئيس البلاد وهو يستقبل ملوك حكموا بلادنا من آلاف السنين، مشهدا مدهشا موضحا أن الفكرة والتنفيذ وما رأيناه كان أكثر من رائع.

اقرأ أيضا: السيسي يجتمع بالحكومة بشأن البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية

وأوضح البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية، أن مصر أظهرت نفسها للعالم خلال عمل استغرق ساعة ولكنه أبهر الجميع ولا تستطيع دولة في العالم أن تصنع مثل هذا الموكب ليس لديهم فراعنة ومومياوات مثلنا فقدمت الصورة الفرعونية الاصيلة للمجتمع المصرى

ويذكر أن الحكومة وافقت منذ عدة أيام على إصدار عملة تذكارية من الفضة فئة الـ 100 جنيه، بمناسبة نقل المومياوات للمتحف الحضاري.