الإثنين 16 مايو 2022 01:50 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

بالخطوات.. كيفية توثيق حسابك على تيك توك 2021 والحصول على العلامة الزرقاء

توثيق حساب تيك توك
توثيق حساب تيك توك

يمكن أن يكون توثيق حساب تيك توك حتى تحصل على العلامة الزرقاء فى عام 2021 أصعب بكثير من توثيق حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخري، حيث أن توثيق حساب تيك توك يكون لصانعي المحتوى المميزين والحسابات الرسمية، ويكون من خلال المنصة ذاتها وليس مثل التوثيق على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

 

كما يمكن أن يكون توثيق حسابك على تيك توك كما هو الحال مع أي منصة وسائط اجتماعية أخرى، بمثابة دفعة كبيرة لعلامتك التجارية، حيث يمنحك الشرعية والأصالة ومصداقية المتابعين، ويُظهر لمتابعيك أو متابعين محتملين أنك أنت الشخصية الحقيقية.

 

ومع ذلك، ليس من السهل الحصول على علامة التوثيق الزرقاء على تيك توك، نظرًا لأن المنصة تستخدم طريقة مختلفة قليلًا فى توثيق الحسابات المختلفة، وهذا ما يجعلها أصعب من غيرها من المنصات.

وعندما يتعلق الأمر بالشخصيات العامة والمشاهير والعلامات التجارية والناشرين، فإن ذلك يحميهم من الحسابات والأخبار المزورة، ولكن ما الذي يجعل حسابك شخصية عامة أو علامة تجارية "شرعية"؟

 

للإجابة على هذا السؤال، فإن فريق منشئ المحتوي فى تيك توك يمتلك معايير وإرشادات صارمة لمنح التحقق، والفكرة الرئيسية للتحقق هي حماية منشئي المحتوى المشهورين الذين قد يتم انتحال هويتهم أو نسخهم، كما أنهم يريدون بذلك أيضًا جذب المشاهير والسياسيين والموسيقيين وغيرهم من الشخصيات المشهورة جدًا لاستخدام منصتهم.

 

لذلك إذا كنت تريد التحقق من هويتك، فستحتاج إلى تلبية هذه المعايير.

 

هل يمكنك طلب توثيق الحساب على تيك توك؟

فى معظم المنصات المعروفة، مثل إنستجرام وتويتر، يمكنك التقدم بطلب للنظر فى عملية التحقق والحصول على علامة التوثيق الزرقاء، ولكن هذا ليس صحيحًا مع تيك توك، لأن فريق تيك توك هو من يبحث عن حسابات قد تستحث الوثيق والتحقق ويمنحها ذلك بمبادرة منهم.

 

هل يمكن شراء التوثيق من تيك توك؟

الإجابة.. قطعًا لا، حيث يتم منح التحقق مجانًا للمستخدمين الذين تم اختيارهم من قبل فريق تيك توك، وهناك العديد من المحتالين الذين يدعون أنهم قادرون على توثيق حسابك مقابل الأموال، ولكن لا تصدق ذلك لأنه ليس قانونيًا أو شرعيًا، ولا يوجد ما يمكنك فعله حيال ذلك إذا تعرضت للنصب، والطريقة الوحيدة للوثيق هي تلبية المعايير والاختيارات من قبل فريق تيك توك.

 

اقرأ ايضًا: عمرها 17 سنة وثروتها 125 مليون.. فتاة تجني ثروة طائلة من ”تيك توك”

 

ما معايير التحقق من TikTok للحصول على العلامة الزرقاء عام 2021؟

وفقًا للخبير راتشيل بيدرسون، المرتبط بفريق إطلاق المحتوي فى تيك توك، فهذه هي المعايير التي ينظرون إليها عند التفكير فى حساب للتحقق:

 

نمو يومي ثابت للمتابعين

الحسابات التي تكتسب باستمرار حوالي 500-2000 متابع يوميًا.

 

زيادة وقت المشاهدة

الحسابات التي تحصل على المزيد والمزيد من المشاهدات ووقت المشاهدة.

 

التغطية الإعلامية

حسابات المستخدمين الذين ظهروا فى منصات إعلامية بارزة ومعروفة، مثل الصحف والبرامج التلفزيونية والمجلات.

 

محتوى سريع الانتشار باستمرار

الحسابات التي تنشر محتوى ينتشر باستمرار

 

التحقق من الحساب على منصات التواصل الاجتماعي الأخري

حسابات المستخدمين الذين تم التحقق منهم بالفعل على فيسبوك أو إنستجرام أو تويتر أو جميعهم معًا.

 

وإذا كنت بالفعل شخصية مشهورة أو إعلامية، فهذه القضايا ليست مشكلة بالسنبة لك، ولكن قد يتطلب من منشئ المحتوي المبتدئين تلبية هذه المعايير التى تكاد تكون صعبة بالنسبة لهم، ولكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليهم المحاولة!.

 

بعض الطرق لزيادة فرصك في التحقق من حسابك على TikTok

 

إنتاج محتوى رائع باستمرار

قد لا تتحكم فى ما إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك تنتشر بسرعة، ولكن يمكنك بالتأكيد العمل على جعلها تستحق الانتشار، لذا تأكد من طرح محتوى رائع بشكل منتظم.

 

بعض الطرق التي يمكنك من خلالها رفع مستوى مقاطع الفيديو الخاصة بك:

استخدم معدات عالية الجودة

دمج الموسيقى الشعبية

انتبه إلى التفاصيل: هل لديك خلفية جيدة؟ كيف هي الإضاءة الخاصة بك؟

استخدم أدوات مثل تطبيق Boosted لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو رائعة واحترافية

 

التفاعل مع المستخدمين الآخرين

إذا كنت ترغب فى كسب المزيد من المتابعين والحصول على علامة TikTok الزرقاء، فإن المتابعة بحرية والتفاعل مع المستخدمين الآخرين هو السبيل لذلك، ويمكن أن ينمو جمهورك بشكل كبير بمجرد وصولك إلى عدد كافٍ من الأشخاص بمحتوى رائع.

 

حاول أن تحظى باهتمام وسائل الإعلام

تأكد من أن نشاطك يقوم على بعض الأشياء غير العادية والجديرة بالملاحظة والتي ستحظى باهتمام كافٍ للحصول على تغطية إعلامية، وإذا كانت لديك بعض الاتصالات فى وسائل الإعلام، فلا ضرر من الاستفادة منها أيضًا، وضع فى اعتبارك المشاركة فى المشاريع أو الأحداث العامة التي ستساعدك على لفت الانتباه إليك.

 

احصل على التحقق من حسابك على منصات أخرى

تقدم بطلب التحقق على تويتر وإنستجرام وفيسبوك، وتأكد من أن هذه الحسابات متصلة بحساب تيك توك الخاص بك.

 

لا تفرط فى التركيز على التوثيق

فى النهاية، الحصول على التوثيق والحصول على علامة تيك توك الزرقاء ليس شيئًا يمكنك التحكم فيه كثيرًا، لذلك ليس هناك فائدة كبيرة للتركيز على العلامة الزرقاء، حيث أنك لا تحتاج إلى التحقق لتنمية علامتك التجارية أو أن تصبح حضورًا مشهورًا ومحترمًا على تيك توك.

 

ولذلك، ركز فقط على زيادة تواجدك، وإنشاء روابط جديدة، والاستمتاع، وإنتاج محتوى متميز، وإذا حدث أن تم التحقق منك فى هذه العملية، فهذا سيكون شيئًا جيدًا، وإذا لم يكن كذلك، استمر فقط!.

منوعات كيفية توثيق حسابك على تيك توك 2021 تيك توك العلامة الزرقاء على تيك توك توثيق تيك توك خطوات توثيق حساب تيك توك
بنوووك