الجمعة 28 يناير 2022 05:12 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

محمد رشاد عثمان: نجاح الداخلية في ضبط قضايا احتيال وكسب غير مشروع بـ7.8 مليار جنيه في شهر انتصار للشفافية والنزاهة وإعلاء القانون في مصر 

جريدة الطريق

اكد النائب محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ، إن مصر حريصة على تعزيز الشفافية والتصدي للفساد والاحتيال وتهريب الأموال وغيرها من الجرائم.

واشار عثمان خلال تصريحات له اليوم، بوجود انضباط أمني ومتابعة شديدة من جانب الرئيس لتعزيز العمل الرقابي المصري على كافة المستويات.

وقال عضو مجلس الشيوخ إن هناك جهود متواصلة من جانب وزارة الداخلية وكافة الأجهزة الرقابية، في التصدي لقضايا التهرب الضريبي والأموال العامة وهو ما أثمر في النهاية عن ضبط نحو 5559 قضية في مجال التهرب الضريبي والأموال العامة، منها قضايا تخص التهرب من الجمارك وأخرى في مجالات الاتجار في النقد الأجنبي وتحويلات مالية غير مشروعة وتوظيف أموال واختلاس أموال عامة.

وشدد نائب الاسكندرية على أن كل هذه الجهود، تمت خلال شهر واحد وفق بيان رسمي لوزارة الداخلية.

وأضاف رشاد، أن الرئيس السيسي يصر تماما على تفعيل القانون على الجميع والتصدي بقوة للفساد وإعلاء مبدأ الشفافية والنزاهة وهو ما يشعر به كل المصريين، مشيرا: أن جملة ما تم ضبطه في قضايا الاحتيال والكسب غير المشروع وصل إلى نحو 7.8 مليار جنيه خلال شهر واحد.

بنوووك