جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 07:31 مـ 14 محرّم 1444 هـ

شعبة السيارات ترد قرار الحكومة بنقل المعارض خارج الكتل السكنية

شعبة السيارات
شعبة السيارات

عقدت شعبة تجار وموزعي السيارات بغرفة القاهرة التجارية اجتماعا طارئا لمناقشة قرار وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، الذي جاء بناءث على طلب من عدد من الجهات الحكومية، الخاص بنقل المعارض خارج الكتلة السكنية علي مستوي الجمهورية خلال 3 أشهر.

 

اقرأ أيضا: المتحصلات الإلكترونية للحكومة تصل 92 مليار جنيه بخلاف الضرائب والجمارك

 

ووفق بيان صادر اليوم، طالب الحضور برفع مذكرة عاجلة للمهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة بمقترحات الشعبة حول هذا القرار .

جاء ذلك في حضور أحمد الوسيمي نائب اول رئيس غرفة القاهرة وسامح زكي نائب ثان رئيس غرفة القاهرة نيابة عن المهندس ابراهيم العربي.

 

وتناولت المناقشات تبادل الاراء بين منتسبي الشعبة حول مقترحات القرار.

 

وطالب احمد الوسيمي الشعبة باعداد مذكرة تفصيلية شاملة كافة المقترحات علي ارض الواقع لرفعها الي رئيس اتحاد الغرف التجارية.

 

بناءً على المذكرة سيتم مخاطبة الوزير بشانها وتوضيح كافة الرؤي وادق التفاصيل من وجهة نظر اصحاب هذا القطاع، وفق تصريحات الوسيمي.

 

وقال سامح زكي إن الهدف من هذا الاجتماع معرفة كافة الاراء حول قرار نقل المعارض من خلال اصحاب المعارض انفسهم لانهم ادري بكافة التفاصيل ويستطيعون تحديد المقترحات المناسبة.

 

ومن ضمن مقترحات الشعبة التي تم عرضها، إيفاد مذكرة توضح ضرورة تقنين اوضاع كافة معارض السيارات الملتزمة بشروط التراخيص مع تطبيق القانون علي غير الملتزمينـ سواء صاحبة التراخيص الدائمة او المؤقته او التي ليس لها تراخيص وتعمل في هذا النشاط منذ سنوات وتنطبق عليها كافة الشروط".

 

وطالب الحضور باشراك الشعبة في مشاريع القرارات التي تتعلق بهذا القطاع قبل صدورها، موضحين أنهم مع القرارات التي تصدرها الدولة التي تستهدف التطوير والتنمية وتدعمها وتساندها بقوة.

 

وأكدو أنه يجب وضع مقترحات هذا القطاع في الحسبان ، خاصة أن قطاع السيارات يمثل جزءًا مهمًا من قاعدة الاقتصاد القومي ويحتوي علي عدد كبير من العمالة.

noadsf