الجمعة 28 يناير 2022 04:48 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | السماح لطلاب الثانوية العامة بالاختيار بين الامتحان الورقي والإليكتروني.. الحكومة ترد

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

أعلن المركز الإعلامي مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد 6 يونيو، تواصله مع وزارة التربية والتعليم، بشأن تخيير طلاب وطالبات شهادة الثانوية العامة طريقة أداء الامتحانات داخل اللجان المدرسية إما إلكترونياً على أجهزة التابلت أو ورقياً.

وبدورها نفت التربية والتعليم تلك الأنباء التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، منوهة على أنه لا صحة لما تردد عن تلك الأنباء، وأنها مجرد اجتهادات إلكترونية من بعض الصفحات والمواقع.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أن امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام ستُعقد بالطريقتين معاً، إلكترونياً باستخدام التابلت وورقياً بإتاحة ورقة أسئلة مطبوعة داخل اللجان المدرسية، على أن يقوم الطلاب بحل الأسئلة على "البابل شيت" ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة إضافية من الإجابات، وتأميناً من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت.

 

 وكذلك التأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم "السيرفرات" الرئيسية، مُشيرةً إلى أن الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف يؤدون الامتحانات بشكل ورقي فقط، على أن يتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري، لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب.

اقرأ أيضا: عاجل | انتشار وباء إنفلونزا الطيور H10 في مصر.. الحكومة ترد

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام بكافة أشكالها، ضرورة التأكد من صحة الأخبار المنشورة، والرجوع إلى المصدر الرسمي للأخبار، وضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

اجتماع الحكومة مجلس الوزراء رئيس الوزراء مدبولي طريقة امتحان الثانوية العامة 2021 موعد امتحان الثانوية العامة 2021
بنوووك