الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”باع التليفون”.. اعترافات المتهم بقتل صديقه في المنوفية

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

"مدفعش ثمن التليفون.. 1500 جنيه".. بهذه الكلمات بدأ المتهم بقتل صديقة الطالب في محافظة المنوفية يدعى " أ.ع" 18 سنة، اعترفاته أمام جهات التحقيق عن الجريمة.

أصدقاء منذ الطفولة

 

اعترف المتهم بقتل صديقة أمام جهات التحقيق :" أنه تربطه علاقة صداقة بالضحية "م. م"، 18 سنة، ونشأ سويا ولم يفترقا منذ طفولتهما.

وقال المتهم أيضًا: قبل الواقعة 30 يومًا عرض هاتفة المحمول للبيع بـ1500 جنيه، لكي يشتري آخر أحدث منه.

ولفت المتهم إلى أن الضحية، طلب منه أن يشتري الهاتف، ولم يتردد كثيرا بل أعطاه إياه، فذهب الأول إلى المنزل وأحضر مبلغ 500 جنيه، وطلب منه أن يصبر عليه حتى شهرا لحين تدبير باقي المبلغ.

وأكد المتهم خلال سماع أعترافاته أمام جهات التحقيق:" أنه بعد مرور 30 يومًا طلب باقي المبلغ من الضحية، لكنه كان يتهرب من الدفع، وكل مرة كان يخترع مبررا.

وأضاف المتهم أنه قرر أن يعطيه مبلغ الـ500 جنيه، ويأخذ هاتفه لكي يبيعه لأي شخص مقابل مبلغ 1500 جنيه، وطلب من الضحية الهاتف المحمول فلم يجده معه، فسأله عليه فقال إنه لدي بائع موبايلات لإصلاحه، لكن بعد الإلحاح اكتشف بأنه باعه، وحدثت مشادة كلامية بينهما، انتهت بتوجيه طعنة نافذة من سلاح أبيض "مطواه"، فسقط وسط بحر من الدماء وسط الشارع، وتوفى في الحال


تفاصيل الجريمة

وكان مأمور قسم شرطة منوف، بمحافظة المنوفية قد تلقى بلاغا بشوب مشاجرة ومتوفى بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وتبين العثور على جثة "محمد. م"، 18 سنة، وسط بحر من الدماء في الطريق العام.

 وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، التي أمرت بإنتداب طبيب شرعي لاإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن، كما كلفت المباحث بسرعة تحرياتها بشأن الواقعة وظروفها وملابساتها، وضبط وإحضار المتهم.

وتوصلت التحريات بأن "أ. ع"، 18 سنة، صديق الضحية، وراء ارتكاب الجريمة، وبعد تقنين الإجراءات اللازمة، تم القبض على المتهم، وبمواجهته بما نتج عن التحريات اعترف بصحتها، وأرشد عن السلاح المستخدم " مطواه" في الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

اقرأ أيضًا: ”المطبخ ولع”.. السيطرة على حريق داخل شقة في المرج

وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وعرض المتهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل الكشف عن تعاطي المواد المخدرة .