الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على أهداف منتدى هيئات الاستثمارات الإفريقية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان ، إن تبني مصر لـ منتدى هيئات الاستثمارات الإفريقية في نسخته الأولى، يؤكد أن تحقيق التنمية الشاملة الإفريقية يصب في مصلحة جميع الدول.

وأوضح الدكتور محمود عنبر، خلال مكالمة هاتفية لـ فضائية " إكسترا نيوز" ، أن الوضع الإستثماري الحالي في القارة الإفريقية لا يعكس تبادل قوي ومشترك بين الدول الإفريقية ، موضحا أن المؤتمر يهدف لوضع المحددات الاقتصادية لكل دولة افريقية وتوضيحها للمستثمرين.

وأشار "عنبر" إلى أن الاستثمار البيني في القارة الإفريقية ، من أهم عوامل تحفيز الاستثمار داخل الدول الإفريقية ، معقبا أن الوضع الاستثماري الحالي لا يعبر عن الطموح التجاري بين الدول.

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى مدينة شرم الشيخ لافتتاح المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية.

وعلى رأسهم وامكيلي مين الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وفهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان وعلى رأسهم رجل الأعمال محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب بجانب أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.