الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: البنية التحتية تمثل فرصا واعدة للاستثمارات الأجنبية

سامح شكري، وزير الخارجية،
سامح شكري، وزير الخارجية،

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن التوقيت الحالي لمنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، يتناسب مع التحديات الاقتصادية لجائجة كورونا، التي فرضت تداعيات واسعة على كل العام.

 

وأشار إلى أن البنية التحتية تمثل فرصا واعدة للاستثمارات الأجنبية، كما تعزز مجالات البنية التحيتة تحفيز المواطنين على الاستثمار بدلا عن الادخار.

 

وأوضح أن المنتدى يأتي كنتاج للجهود الواسعة لدول القارة خاصة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي عمل خلال رئاسته للاتحاد الافريقي.

وأوضح شكري، أنه لا سلام دون تنمية، ولا تنمية دون سلام في كل دول القارة، لافتا لأهمية تحقيق السلام في كل دول القارة لتحقيق التنمية المنشودة.

 

وقال إن تعزيز التنمية في دول القارة، سيعزز عن خفض نسبة اللجوء ويحقق الأمن الغذائي لكافة الدول.

 

وأشار لأهمية تعزيز التعاون لتحقيق التكامل الإفريقي، وذلك لن يكتمل إلا ببنية تحتية لتيسير التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات.

 

ولفت لدعم الرئيس السيسي لمشروع طريق القاهرة كيب تاون، وجهود بناء سد روفيجي في تنزانيا الذي ينفذ بأيادي مصرية، ويدل على حرص مصر على تقدم دول القارة بأيادي أبناء القارة.

 

وشدد على أهمية دعم القدرات الصناعية لدول القارة والتوجه نحو تصنيع اللقاحات المصادة للفيروس، والمساهة الدولية لمصر بـ4 ملايين دولار في صندوق الاتحاد الإفريقي لشراء اللقاحات.

اقرأ أيضا: وزير الكهرباء: ندرس ربط الطاقة مع كل الدول الإفريقية

 

وأشار لأهمية تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في مصر ودول القارة للاطلاع بالدور المنوط به في تحقيق التكامل بين الدول.

موضوعات متعلقة