جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:43 صـ 18 محرّم 1444 هـ

لحظات مؤثرة.. رجل يلتقي ابنه المختطف منذ 50 عاما (فيديو)

رجل يلتقي ابنه بعد 50 عاما
رجل يلتقي ابنه بعد 50 عاما

تبعد المسافات وتطول السنوات وتتوالى الأيام، ولا ينسى الأب حضن نجله المفقود، فيراه بين وجوه الأطفال الصغار، ويشتم رائحته بين المحيطين به، بل ويشعر الأب بابنه المفقود حوله وكأنه يشاهده أمامه، فهذا هو الأب لا ينسى أبدا ويظل يرسم ملامح لأطفاله حتى وإن غابوا لـ 100 عام.

نماذج كثيرة من الأطفال التي اختطفت حول العالم، وانتهت بالنهايات السعيدة والالتقاء بالأهل مرة أخرى، وهو ما حدث مع أحد المسنين الصينيين الذي يبلغ 90 عاما، وقد التقى بابنه بعد 58 عاما من اختطافه.

ووفقاً لـ"سكاي نيوز"، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، فيديو لمسن صيني التقى بابنه بعد اختطافه لمدة 58 عاما، ولم يره طيلة هذه المدة.

وبحسب وسائل إعلام صينية، حكى الأب، أن ابنه اختطف منه أول مرة في محطة القطار عندما كان عمره عامان، وشاخ الأب وبلغ 90 عاما، ولم يفقد الأمل في لقاء ابنه مرة أخرى واحتضانه.

وأظهر الفيديو الذي صور في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين، لحظة اللقاء المؤثرة، حيث تعانق الأب وابنه، وانفجرا في البكاء.

اقرأ أيضا: ”بطولة اليورو” و”هيفاء وهبي” و”لقاء سويدان” و”بسنت شوقي”.. المصريين بيدوروا على إيه؟

وفقد الأب، ابنه عام 1963، وذلك عندما كانا ينتظران قطارا بمدينة تشنغتشو، ويظن "لو" أن مهربين اختطفوا الصبي، وأخذوه إلى شنغهاي، حيث تبناه هناك زوجان، وبحث "لو" وعائلته عن ابنهم لسنوات، مستخدمين الصحف ووسائل الإعلام، كما أطلقت الشرطة في عام 2015 حملة بحث عن "فو"، بالاعتماد على قاعدة بيانات ضخمة للحمض النووي.

وتمكن رجال الشرطة مطلع يونيو الجاري، من رصد مكان الابن الضائع، حيث اتخذت الإجراءات القانونية، وتمّ لم شمل العائلة من جديد.

عقوبة الخطف في القانون الصيني

ووفقا للمادة 240 من قانون العقوبات الصيني، فإن خطف النساء أو الأطفال والإتجار بهم، يستوجب عقوبة السجن من خمس إلى عشر سنوات، بالإضافة لغرامة مالية.