السبت 22 يناير 2022 09:51 صـ 19 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة وموعد الانخفاض

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

ما زالت الموجة الحارة تضرب جميع محافظات الجمهورية، حتى وصلت اليوم السبت إلى أقصى ارتفاع في درجات الحرارة لـ46 درجة مئوية، وهو ما دفع المواطنين إلى البحث عن مستجدات الظواهر الجوية المتوقعة.

 

 

وتعليقًا على ذلك، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية إن الارتفاع في درجات الحرارة، يحدث عادةً بسبب منخفض حراري قادم من الصحراء الغربية، وهو ما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة على جميع محافظات الجمهورية.

 

 

وأوضح "شاهين" لـ"الطريق" أنه خلال الأيام المقبلة سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وتقدم مدير مركز التحاليل التنبؤات الجوية عدد من النصائح للمواطنين مع ارتفاع درجات الحرارة، ومنها "تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، وضرورة الإكثار من تناول المشروبات والعصائر خصوصا المياة، وإرتداء الملابس القطنية الفاتحة.

اقرأ أيضًا: أجواء حارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت على القاهرة والمحافظات

 

وتكون درجات الحرارة المتوقعة بداية من اليوم السبت الموافق 12 يونيو وحتى يوم الخميس الموافق 17 يونيو.

 

يشهد اليوم السبت ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على عدد من مناطق: "القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حيث تصل درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري لـ 35 درجة والسواحل الشمالية 29 درجة وجنوب سيناء 40 درجة وشمال الصعيد 42 درجة وجنوب الصعيد 45 درجة"، وتتزايد فرص سقوط الأمطار على السواحل الغربية.

 

 

طقس الأحد 13 يونيو

يستمر شاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حيث تصل درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 35 درجة والسواحل الشمالية 28 درجة وجنوب سيناء 37 درجة وشمال الصعيد 41 درجة وجنوب الصعيد 45 درجة".

 

 

طقس الاثنين 14 يونيو

بداية من يوم الاثنين تنخفض درجات حرارة الطقس درجة واحدة، بحيث تكون القاهرة والوجه البحري 34 درجة والسواحل الشمالية 28 درجة وجنوب سيناء 38 درجة وشمال الصعيد 38 درجة وجنوب الصعيد 45 درجة.

 

 

طقس الثلاثاء 15 يونيو

وتكون درجات الحرارة على محافظات الجمهورية يوم الثلاثاء الموافق 15 يونيو، على القاهرة والوجه البحري 34 درجة والسواحل الشمالية 29 درجة وجنوب سيناء 38 درجة وشمال الصعيد 37 درجة وجنوب الصعيد 44 درجة، كما تنشط الرياح على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

 

طقس الأربعاء 16 يونيو

وتنشط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وتصل درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري لـ 35 درجة والسواحل الشمالية 29 درجة وجنوب سيناء 37 درجة وشمال الصعيد 37 درجة وجنوب الصعيد 43 درجة.

 

طقس الخميس 17 يونيو

على مدار الأسبوع لا يتوقف نشاط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وتكون درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 35 درجة والسواحل الشمالية 29 درجة وجنوب سيناء 37 درجة وشمال الصعيد 37 درجة وجنوب الصعيد 43 درجة.

 

ارتفاع درجات الحرارة سبب ارتفاع درجات الحرارة تحقيقات الطريق تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة في 6 ايام
بنوووك