الأربعاء 18 مايو 2022 02:06 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

مدبولي يستقبل وفد فرنسي لتوقيع اتفاقيات تعاون مشترك

الدكتور مصطفى مدبولي في استقبال الوفد الفرنسي
الدكتور مصطفى مدبولي في استقبال الوفد الفرنسي

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفدا فرنسيا برئاسة برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وعضوية ريمي ريو، المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية؛ بشأن التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يبحث مع وزير الاقتصاد الفرنسي تعزيز التعاون المشترك

وتطلع "مدبولي" لتوصل الجانبين إلي اتفاق حول أفضل الشروط التمويلية لمشروع الخط الـ6 لمترو الأنفاق، مستعرضا عددا من المشروعات التي تدرسها الحكومة، والمتعلقة بمعالجة المياه والري، داعيا فرنسا تقديم الدعم الفني.

وأشار الوزير الفرنسي، أن إجمالي حجم اتفاقيات التعاون التي ستوقع مع مصر تصل إلى 4 مليارات يورو، مما يجعل مصر أول دولة تستفيد من التسهيلات المقدمة من الخزانة العامة الفرنسية.

اقرأ أيضا: وزير الدفاع يلتقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية

وحدد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي مجالات التعاون التي تضمنتها خارطة الطريق للتعاون في مجال النقل، والتي شملت تمويلا لمشروع تجديد الخط الأول من مترو أنفاق القاهرة، والمساهمة في إنشاء الخط الـ6 لمتروالأنفاق، وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق والقطار الكهربائي (السلام-العاشر من رمضان).

 

وقال وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، إن بلده تعمل على منح تسهيلات على القروض الميسرة لمصر في إطار خارطة الطريق والتى ستتضمن الإعفاء من "عمولة ضمان المخاطر"، وذلك نتيجة الاستقرار والثقة التي تتمتع مصر بها حالياً.

الوفد الفرنسي مدبولي السيسي مترو الأنفاق الخط السادس للمترو
بنوووك