الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يوجه بوضع مخطط زمني لتطوير حديقة الفسطاط

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا له، مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ وذلك لبحث تطورات ومستجدات تنفيذ مخطط تطوير حديقة الفسطاط التي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة البدء في تنفيذها.

ووجة رئيس الوزراء بضرورة وضع مخطط زمنيّ مضغوط؛ لسرعة إنهاء المشروع الذى يعتبر علامة بارزة في القاهرة، إضافة إلى وجود شبكة طرق على أعلى مستوى من الكفاءة تحيط بالمشروع؛ بسبب أعداد الزائرين المتوقع حضورهم إليها.

ونوه "مدبولي" أن الوقت الحالي يتضمن تحديد أنشطة المشروع الأساسية من تصميمات وتعاقدات وموافقات لازمة، متلائمة مع آلية تسويقية محددة.

وشددرئيس الحكومة على ضرورة أن تكون هناك جهة واحدة مسئولة عن مراحل تنفيذالمشروع؛ بهدف إنشاء وتشغيل حديقة مركزية عالمية مستدامة تخدم كافة أطياف المجتمع، وتكون مقصدا سياحيا عالميا، وذلك من خلال إقامة مناطق ترفيهية لتصبح هذه الحديقة منطقة محورية لتطوير المناطق المحيطة بها.

اقرأ أيضا: درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين 14 يونيو

يذكر أن مشروع حديقة الفسطاط يضم مناطق ترفيهية عالمية، وبازارات، وأماكن لإقامة الحفلات الفنية والغنائية، ومناطق للمخيمات والمعسكرات، ومعارض فنية، وسلاسل مطاعم عالمية، ومطاعم ومقاهي مأكولات شعبية، وفنادق متعددة المستويات، وغيرها من الأنشطة الترفيهية التي تناسب مختلف شرائح المواطنين.