الأحد 23 يناير 2022 01:21 صـ 19 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

في حالة مزاجية جيدة ويلقي النكات.. تفاصيل حالة كريستيان إريكسن

سقوط إريكسن
سقوط إريكسن

تلقى لاعب كرة القدم الدنماركي كريستيان إريكسن الإنعاش القلبي الرئوي فى حالات الطوارئ على أرضية الملعب بعد سقوطه قبل نهاية الشوط الأول فى مباراة السبت الماضي ضد فنلندا، والتي تم إيقافها مؤقتًا حيث تم نقل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى مستشفى ريجشوسبيتاليت بالقرب من ملعب باركين فى كوبنهاجن.

وبحسب شبكة "cnbc": يقول وكيل كريستيان إريكسن إن لاعب خط الوسط "يلقي النكات" فى المستشفى ولكنه يريد إجابات من الأطباء بعد تعرضه لسكتة قلبية خلال المباراة الافتتاحية لليورو 2020 فى الدنمارك.

وقال طبيب فريق الدنمارك مورتن بوسين، إن إريكسن كان قد "ذهب"، لكن العلاج السريع فى ميدان اللعب ومن قبل طاقم المستشفى جعل لاعب خط الوسط مستقرًا، وتمكن لاحقًا من إرسال تحياته إلى زملائه فى الفريق.

ومن جانبه، قال مارتن شوتس، وكيل إريكسن، لصحيفة جازيتا الإيطالية يوم الأحد، أن الدنماركي فى حالة معنوية جيدة، وأنه "سعيد" بعد رؤية الدعم الذي تلقاه من جميع أنحاء المباراة.

وأضاف شوتس، "تحدثنا هذا الصباح "الأحد"، وكان إريكسن يلقي النكات، وكان فى مزاج جيد، واعتقدت أنه بخير".

وتابع: "نريد جميعًا أن نفهم ما حدث له، وهو يريد أيضًا، ويقوم الأطباء بإجراء بعض الاختبارات المتعمقة، لكننا سنحتاج إلى بعض الوقت".

وأوضح: "لقد كان سعيدًا، لأنه فهم مقدار الحب الذي يحيط به من حوله، لقد تلقى رسائل من العالم كله، وقد إندهش بشكل خاص من رسائل زملائه فى إنتر ميلان، ليس فقط زملائه الذين تحدثوا إليه فى محادثتهم الخاصة، ولكن أيضًا الجماهير".

وأشار إلى أن: "اللاعب لن يستسلم، ويريد هو وعائلته التأكد من أن الجميع يصلهم شكرهم الكبير على ما قدموه من دعم، والآن يحتاج فقط للراحة، زوجته ووالديه معه".

وذكر، أن اللاعب ″حتى يوم "الاثنين"، سيبقى تحت المراقبة، وربما اليوم الثلاثاء أيضًا، لكنه على أي حال يريد دعم زملائه فى الفريق ضد بلجيكا".

اقرأ أيضًا: طبيب قلب بارز يكشف مصير إيركسن المنتظر

وكان قد أنقذ التدخل السريع للاعب منتخب الدنمارك سيمون كيير والطاقم الطبي حياة إريكسن.

وقال طبيب فريق الدنمارك بوزين: "ذهب إريكسن".. ″أجرينا إنعاشًا للقلب، لقد كان سكتة قلبية.. ما مدى قربنا من فقدانه؟ لا أعرف لكننا استعدناه بعد مرة واحدة، لذلك هذا سريع جدا".

لقد دفع الانهيار المفاجئ لإريكسن زميله سيمون كيير إلى تطهير الممرات الهوائية لزميله فى الفريق والبدء فى تقنية الإنعاش القلبي الرئوي المنقذة للحياة، والتي استمرت بمساعدة جهاز إزالة الرجفان وطاقم طبي محترف.

ولحسن الحظ، أثبتت مهارات الإسعافات الأولية لكابتن الدنمارك أنها حيوية، ويتعافى إريكسن الآن فى المستشفى ويعتبر بعيدًا عن الخطر.

سقوط إريكسن سيمون كيير كريستيان إريكسن يورو 2020 الإنعاش القلبي الرئوي حالة اريكسن
بنوووك