الأحد 23 يناير 2022 01:18 صـ 19 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات شئون دولية

تفاصيل مسيرة ”أعلام” اليمين الصهيوني في القدس المحتلة

مسيرة إسرائيليلة بالأعلام
مسيرة إسرائيليلة بالأعلام

يستعد اليوم الثلاثاء المئات من المستوطنين والمتطرفين الإسرائيليين للخروج في مسيرة بالأعلام في مدينة القدس المحتلة، لإشعال التوتر والغضب في نفوس الفلسطينيين في جميع أرجاء المدينة، التي شهدت اشتباكات، استمر 11 يوما بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

 

وجدد اليمين المتطرف دعوته، للمستوطنين والمتطرفين، للخروج في مسيرة بالأعلام التعويضية في مساء اليوم ً الثلاثاء في الساعة 5:30 مساء، ليشتمل التجمع على الرقص بالأعلام الصهيونية عند باب العامود في تمام الساعة 6:30 مساء.

 

 

وتعتبر دعوة اليمين المتطرف للخروج في مسيرة بالأعلام، هي الثالثة خلال شهرين، للتأكيد على السيادة المزعومة للإحتلال الصهيوني على القدس، والاحتفال بهذه "السيادة" بالرقص الجماعي على باب العامود ورفع الأعلام.

 

وبلغ عدد الهيئات المنظمة لمسيرة الأعلام في القدس الشرقية إلى 11 هيئة، بعد أن كانت 8 هيئات، وأشارت الدعوة الصهيونية إلى أن الإعلان عن مسيرة الأعلام تم تعديله بعد الرقص والاحتفال عند ساحة باب العامود ليصبح بالإلتفاف حول البلدة القديمة ودخولها من باب الخليل غرباً عوض الدخول من باب العامود.

اقرأ أيضًا: نقيب الأشراف: مسيرة الأعلام للكيان الصهيوني تجلب المزيد من العنف والخراب

 

وستصبح هذه المسيرة، عنوان وجود للمتطرفين؛ وقد باتوا يرون أنها معيار سيطرتهم على القدس، وقد منعت مرتين برباط المقدسيين ووقفة الشعب الفلسطيني بجميع مكوناته.

 

ومن جهة أخرى، دعت الفصائل الفلسطينية إلى دعوة "يوم غضب" ضد مسيرة الأعلام التي يشنها أتباع اليمين المتطرف في أرجاء مدينة القدس، في الوقت التي ما زالت ذكريات الاشتباكات مع الشرطة الإسرائيلية حية منذ الشهر الماضي في المسجد الأقصى بالقدس وفي حي الشيخ جراح، حيث تواجه العائلات الفلسطينية التهجير القسري من منالهم.

مسيرة إسرائيلية بالأعلام مسيرة يمين متطرف بالاعلام تحقيقات الطريق القدس اسرائيل فلسطين
بنوووك