الإثنين 17 يناير 2022 03:30 صـ 14 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

مهرجان ”البحر الأحمر السينمائي” يطلق صندوق بقيمة 10 ملايين دولار

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

قررت إدارة مؤسسة مهرجان "البحر الأحمر السينمائي"، إطلاق صندوق البحر الأحمر بقيمة 10 ملايين دولار لدعم مشاريع المخرجين من أفريقيا والعالم العربي.

ويهدف هذا الصندوق لمنح الجيل الجديد بجانب المواهب المعروفة، فرصة تقديم أعمالهم وتحويلها من السيناريو إلى الشاشة، حيث يقدّم الدعم للمشاريع التي في مرحلة التطوير ودعم إنتاج المشاريع، بجانب دعم المشاريع قيد الإنجاز لإتمام عمليات ما بعد الإنتاج.

ومن المقرر أن يدعم الصندوق في العام الأول أكثر من 100 مشروع، ويساهم في دفع الحراك السينمائي مع منح المخرجين من أفريقيا والعالم العربي فرصة لتقديم الأفلام الطويلة سواءً كانت وثائقية أو روائية أو أفلام تحريك وذلك مع المسلسلات.

ومن جانبه أكد إدوارد وينتروب المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أهمية دعم صناعة السينما في أفريقيا والعالم العربي، و أشار إلى أن الصندوق يقدم الدعم للمشاريع في جميع مراحلها، حيث سيتم توزيع المنح على أكثر من 100 مشروع سواء بمرحلة التطوير، أو الإنتاج، أو ما بعد الإنتاج.

ويضمن هذا الصندوق إحداث تحولات حقيقية على المشهد السينمائي في المنطقة، ويأتي صندوق البحر الأحمر تأكيدًا على سعى والتزام المؤسسة بدعم الصناعات الإنتاجية في المنطقة.

اقرأ أيضًا: تعرف على السبب الحقيقي لعودة علا غانم إلى مصر (خاص)

ويشار إلى أن الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ستنطلق في الفترة من يوم 11نوفمبر المقبل حتى 20 من الشهر نفسه، ويقام بالتزامن معها سوق البحر الأحمر الذي يعد منصة تجمع محترفي صناعة السينما من المنطقة والعالم، وتضمّ العديد من الأنشطة مثل ورشة الأفلام قيد الإنجاز، وسوق المشاريع، وغيرها.

فن الطريق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي صندوق لدعم السينما الأفريقية مهرجانات 2021
بنوووك