جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 12 أغسطس 2022 01:45 صـ 14 محرّم 1444 هـ

وفاة أكبر رب أسرة في العالم.. أنجب 94 ويتعبد بتعدد الزوجات (فيديو)

أكبر رب أسرة
أكبر رب أسرة

توفى اكبر رب أسرة في العالم، تاركا خلفه نحو 94 ابنا وابنة، و38 زوجة، ورحل قبل ساعات قليلة عن عمر يناهز 76 عاما، وذلك بعد تدهور حالته الصحية، فكان مصاباً من بمرضي السكرى وضغط الدم المرتفع، ورقد حينها في فراش المرض لمدة 7 أيام فارق بعدها الحياة.

ووفقاً لما ذكره موقع "سكاي نيوز"، توفي زيونا تشانا، عن عمر 76 عاما، في ولاية ميزورام الهندية، وهو رب أكبر أسرة في العالم، ورئيس طائفة دينية تمارس تعدد الزوجات.

زيونا تشانا رئيس طائفة دينية تمارس تعدد الزوجات

ووفقا لموقع "إنديا توداي"، فأن تشانا تدهورت حالته الصحية الأسبوع الماضي، وتوقف عن تناول الطعام، وكان يعاني من ارتفاع ضغط الدم والسكري.

وكان "زيونا" قائدا لطائفة "تشانا بول"، التي أسسها والده، والتي تطبق تعدد الزوجات، ويتبعها ألفين شخص، أغلهم من قرية باكتاونغ التي يقطنها تشانا.وعُرف "زيونا" بتقديره للزواج وتعدده، فكان من أنصار الزواج من أكثر من امرأة في وقتٍ واحدٍ، لذا فاستطاع أن يتزوج من 38 سيدة وفقاً لمعتقداته الدينية.

اقرأ أيضًا: شديد الحرارة على جنوب البلاد.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الثلاثاء 15 يونيو

وأرسل حاكم ولاية ميزورام تعازيه لعائلة الرجل الراحل، مؤكدا أن الولاية أصبحت مزارا سياحيا جذابا، بسبب تشانا وعائلته.

وعلى الرغم من شهرته الواسعة، إلا أنه من الصعب تقدير الحجم الدقيق لعائلة شانا، إذ يزعم أحد التقارير الهندية على الأقل أن كان لديه 38 زوجة و94 طفلا و33 حفيدا وحفيدا واحد من حفيد، وهو ما يصل إلى 181 شخصا، ويعتبر زيونا شانا وأسرته الكبيرة مصدر جذب للسياح إلى قريتهم في شمال شرقي الهند، والذهاب لرؤية منزله الذي يضم 4 طوابق و100 غرفة.

noadsf